أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • السفير التونسي لـ«الحياة»: زيارة الجبالي ستكون مهمة في تاريخ علاقاتنا مع المملكة
    الجمعة, 20 يناير 2012
    الرياض - أحمد غلاب

    أكد السفير التونسي لدى المملكة نجيب المنيف أن زيارة رئيس الحكومة التونسي حمادي الجبالي المرتقبة إلى الرياض ستبحث سبل تعزيز التعاون بين السعودية وبلاده، وستكون محطة مهمة في تاريخ العلاقات والتواصل بين البلدين، وذلك بعد أن تلقى الجبالي دعوة من القيادة السعودية لزيارة المملكة.

    وحول إن كان تم تحديد الموعد قال السفير المنيف لـ«الحياة» حتى الآن لم يتشكل الموعد الرئيسي لها، ولكنها قريبة، وستتحقق المنفعة المشتركة بين الشعبين اللذين تربطهما علاقات مميزة منذ عقود وستظل على ذلك.

    وتابع «لنا علاقات مع المملكة جيدة ولن تتأثر أبداً، ونحن نعتبر أن هذه العلاقات ستستمر في جميع المجالات المختلفة، الاستثمارية والثقافية والإعلامية والسياسية ونحن في ارتياح تام لها».

    وأضاف السفير التونسي «هناك دعم اقتصادي تقدمه المملكة من الصندوق السعودي للتنمية الذي يدعم البلاد منذ أكثر من 35 عاماً، لتمويل مشاريع تنموية واقتصادية واجتماعية في تونس، وفيها ما لا يقل عن سبعة مشاريع اقتصادية في طريقها للتدشين الرسمي من تمويل الصندوق.

    وهناك أكثر من ستة مشاريع جديدة طرحت أفكارها، مضيفاً «توجد عديد من الاستثمارات الخاصة لرجال الأعمال السعوديين في تونس سواء في المجال الصناعي أو السياحي، ونحن نتطلع لتونس الجديدة التي بعد الثورة والتي ستصبح فيها الفرص كبيرة وبامتيازات للاستثمار في أرضها لرجال الأعمال ومن بينها رجال الأعمال السعوديون وهي مكان جذب لرؤوس الأموال، مشيراً إلى أن بلاده ستكون منفتحة على أشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى رأسها السعودية أكثر من أي وقت مضى.

    وحول العلاقات السعودية - التونسية قال «نحن دوماً علاقاتنا بالمملكة وشراكتنا معها قائمة، ونتطلع لأن تشهد مزيداً من التفعيل في التعاون الثقافي وانتداب الكفاءات وغيرها، معتبراً أن وجود نحو 4500 تونسي يعملون في السعودية بمختلف المجالات العامة والخاصة دليل على التعاون المثمر، وأكد أن المملكــة ستكون إحدى بوابات وتشغيل الكفـــاءات التونسيــة.

    يذكر أن تونس احتفلت بالذكرى السنوية الأولى لـ«ثورة الياسمين» التي أطاحت بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي، وذلك وسط حضور دولي وعربي رفيع، وكانت المملكة وجهت الدعوة رسمياً إلى رئيس الحكومة التونسية الجديد حمادي الجبالي لزيارة الرياض وسلمها السفير السعودي خالد العنقري.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية