أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • 3 آلاف ابن وبنت حصاد زيجات سعودية في 26 دولة
    السبت, 21 يناير 2012
    الرياض – «الحياة»

    ذكر تقرير أعدته جمعية رعاية الأسر السعودية في الخارج (أواصر) أن عدد أفراد العائلات الذين خلفهم زواج السعوديين بأجنبيات في الخارج يتجاوز ثلاثة آلاف من الأبناء والبنات والزوجات في نحو ألف أسرة. وأضافت «أواصر» أنها تقدم الرعاية والدعم لنحو 944 أسرة في الخارج، يبلغ عدد أفرادها 3091 فرداً في 26 دولة.

    ويشير التقرير إلى أن الأسر المشمولة برعايتها جاءت نتاج زواج أب سعودي بامرأة من خارج الوطن. وبلغ مجموع الإعانات الشهرية التي قدمتها الجمعية خلال العام الماضي نحو 11 مليون ريال سعودي، كما تم تقديم كسوة شتاء عبارة عن مبلغ مقطوع لكل فرد في الأسرة، قدر التقرير كلفتها بنحو 400 ألف ريال، إضافة إلى عيدية لكل فرد بلغت قيمتها الإجمالية 300 ألف ريال. ويظهر التقرير أن الجمعية قدمت إعانة إسكان للأسر العائدة بنحو 279 ألف ريال، وإعانة تذاكر سفر قدرها خمسة آلاف ريال، فيما قدمت أربعة آلاف ريال مصاريف عمرة لبعض الأسر. وسعت «أواصر» بحسب التقرير، إلى مساعدة عدد من الأسر والأفراد في استخراج وثائقهم الثبوتية (الهوية الوطنية وتجديد الجوازات)، وأسهمت في تقديم خدمة التواصل مع الأسر في الخارج وذويهم، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية.

     

    زواج السعوديين في 26 دولة أجنبية يخلف ثلاثة آلاف ابن وزوجة

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

3 آلاف ابن وبنت حصاد زيجات سعودية في 26 دولة

أتمنى من الجهات المعنية مراجعة اوراق الجمعية وأتاكد ما تنشر من أخبار في وسائل الاعلام كيف لجميعة خيرية وهي تعتبر الوحيد التي تهتم للابناء السعوديين بالخارج تكتب هذا المبالغ ولايوجد موظفين يعملون بها.
أين وزارة الشؤون الاجتماعية

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية