أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • آخر حلول «التنمية العقارية» ... قرض «معجّل» دفعة واحدة عن طريق البنوك
    الأحد, 22 يناير 2012
    الرياض - تركي العقيل

    أكد مصدر في صندوق التنمية العقارية قرب التوصل إلى اتفاق مع بنوك محلية على آلية تتيح للبنوك منح قروض عقارية تصل إلى 500 ألف ريال للمواطن دفعة واحدة، على أن يسددها خلال 10 أعوام من دون فوائد. وتوقع أن تخصص هذه القروض «المعجّلة» للأفراد الذين يمتلكون أراضي وقاربت أرقامهم على الاستحقاق.

    وأضاف المصدر لـ«الحياة» أن الصندوق يستهدف من وراء هذه الخطوة، الأشخاص الذين يمتلكون أراضي، إضافة إلى الذين لديهم قدرة مالية جيدة، ويستطيعون تسديد مبالغ مرتفعة كل شهر، بما يساعد في تسديد القرض خلال عشرة أعوام، لافتاً إلى أن «الصندوق» سيعطي الموافقة على منح البنوك القرض المستعجل وفق هذه الشروط.

    وأكد أن «الصندوق» ووزارة المالية سيتحملان أعباء الفوائد التي ستطلبها البنوك المحلية، ولن يسدد المواطن سوى قيمة القرض، مشيراً إلى أن المشاورات مع البنوك مستمرة، وهناك توجه كبير للسعي وراء إتمام الاتفاقات في أسرع وقت. وذكر أن «الصندوق» سيترك الخيار للمواطن الذي يحل استحقاقه للقرض بين القرض «المعجل» أو القرض العادي الذي يعطى على دفعات وفق اشتراطات محددة تتعلق بمراحل البناء، ويسدد على 25 عاماً، متوقعاً أن يستفيد عدد لا بأس به من القرض المعجل، نتيجة لتوسع البنوك في القروض العقارية، وتوافر الضمانات الكافية التي سيقدمها الصندوق للبنوك الممولة، مشدداً على أهمية إيجاد أكثر من مصدر لمنح القروض بما يخفف قوائم الانتظار.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية