أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • وزير الدفاع يترأس اجتماع اللجنة العلمية لكرسي الأمير سلمان
    الثلاثاء, 07 فبراير 2012
    الرياض - «الحياة»

    أقرت اللجنة الإشرافية والعلمية لكرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية في اجتماعها أمس الذي ترأسه وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز الأمير سلمان بن عبدالعزيز جائزة بحثية سنوية بمسمى (جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لطلاب الدراسات العليا في الدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية). وناقش الاجتماع برنامجاً لدعم وتحفيز المميزين من طلاب الدراسات العليا في جامعات المملكة، ونشر أفضل رسالة جامعية تختص بالتاريخ الوطني، وإقامة ملتقى لطلاب الدراسات العليا في أقسام التاريخ بجامعات المملكة وذلك بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز.

    وبحث الاجتماع برنامج الأساتذة الزائرين من الجامعات العريقة، وبرنامج التبادل الطلابي مع الجامعات العالمية.

    يذكر أن الهيئة الإشرافية على الكرسي تتكون من مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العثمان رئيساً، ووكيل إمارة الرياض الدكتور ناصر الداوود عضواً، والأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز المستشار التنفيذي للكرسي الدكتور فهد السماري عضواً في الهيئة الإشرافية والعلمية. وتضم الهيئة كلاً من الدكتور عبدالله السبيعي مشرفاً عاماً على الكرسي، ورئيس قسم التاريخ في جامعة الملك سعود الأمير الدكتور تركي بن فهد عضواً، والدكتور عويضة الجهني، والدكتور عبدالله الزيدان، ومن قسم التاريخ في جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله العبدالجبار عضواً.

    من جهة ثانية، التقى وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمس، وكيل وزارة النقل رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل الجماعي المهندس عبدالله المقبل وأعضاء مجلس الإدارة الذين قدموا للسلام عليه.

    واستمع الأمير سلمان بن عبدالعزيز خلال الاستقبال إلى إيجاز عن مشاريع الشركة المستقبلية وتطوير خدماتها. حضر الاستقبال المدير العام لمكتب وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن البنيان.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية