أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «طب» جامعة الدمام تعرض إمكاناتها في مسقط
    الأحد, 12 فبراير 2012
    الدمام – «الحياة»

    شارك ثمانية طلاب وطالبات من كلية الطب في جامعة الدمام، في المؤتمر الطلابي الثامن لكليات الطب، الذي عُقد خلال الفترة من 28 كانون الثاني (يناير) الماضي، وحتى 2 شباط (فبراير) الجاري، في العاصمة العمانية مسقط، وشارك فيه 1200 طالب من جامعات خليجية وعربية ودولية.

    وافتتح المؤتمر وزير الصحة العماني الدكتور أحمد السعيدي، وقال مشرف النشاط الطلابي في كلية الطب رئيس وفد الجامعة الدكتور محمد الحريري: «إن المشاركة تضمنت أنشطة عدة، منها تعريف الحضور بالتخصصات الموجودة في الجامعة، وبرامج الدراسات العليا في كلية الطب، والمواقع الطبية الإلكترونية المتاحة من المكتبة المركزية، ومركز «الأمير محمد بن فهد للأبحاث». كما قُدِّمت إلى المؤتمر ورقة علمية من الطالب مصطفى الشعبان». وأبان أن مجموعة من الطلاب والطالبات قاموا بتعريف زوَّار جناح الجامعة على ما تحويه من كليات وتخصصات، إضافة إلى التوسع الذي تشهده الجامعة والمدينة الجامعية»، مردفاً أن «الجامعة حصلت على درع المؤتمر في الحفل الختامي».

    إلى ذلك، تنطلق في الجامعة صباح اليوم، ورشة عمل حول المضادات الحيوية، تقام بالتعاون مع الجمعية السعودية للأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية. وقالت رئيسة الجمعية الدكـتورة هـدى بخـاري: «إن هذه الورشة تسعى إلى الرفع من مستوى الوعي الصحي، وتعزيز المعرفة في المجتمع، وإمداد الكادر الصحي بمستجدات العلم في مجال تخصص الجمعية». فيما تحتفي الجامعة غداً، بـ117 طالبة متفوقة من كليات الحاسب الآلي، والتصاميم، والعمارة والتخطيط، في حفلتها السنوية، التي تقام بحضور عميدة الدراسات الجامعية الدكتورة دلال التميمي، وأمهات الخريجات.

    وذلك في مبنى أقسام الطالبات في الجامعة. وباركت التميمي، للخريجات هذا المستوى «المتميز»، متمنية لهن النجاح في مسيرتهن العلمية والعملية المقبلة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية