أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «التربية» تحذّر من إبقاء الطالبات «المتأخرات» خارج أسوار المدرسة
    الإثنين, 13 فبراير 2012
    الرياض - ظافر الشعلان وسعد الغشام

    وجهت وزارة التربية والتعليم إدارات المدارس بالسماح للطالبات المتأخرات بالدخول بعد الوقت المخصص، مؤكدة أن إغلاق بوابات المدارس من الحراس وعدم السماح للطالبات المتأخرات بالدخول مخالف للتعليمات، ويعرض الطالبات للخطر.

    وأشارت الوزارة في تعميم وزعته على المدارس أخيراً، (حصلت «الحياة» على نسخة منه) إلى أنه بلغها استياء من أولياء أمور طالبات أخيراً، بشأن ترك بعض إدارات المدارس للطالبات المتأخرات في الخارج لفترة من الزمن.

    وشددت على ضرورة عدم إغلاق باب مدرسة البنات إلا بعد دخول جميع الطالبات إلى المدرسة، وعدم إبقاء أية طالبة خارج البوابة الرسمية، إضافة إلى التعامل مع الطالبات المتأخرات وفق الأنظمة المبلغة للمدرسة، وحصر عدد مرات التأخير، مع المحاسبة النظامية عليها من دون تعريض أية طالبة للبقاء خارج المدرسة.

    ونوّهت الوزارة في تعميمها إلى أن حماية الطالبة والحرص عليها جزء من رسالة المدرسة، «كما أن المدرسة هي المحضن التربوي الذي من خلاله يطمئن ولي أمر الطالبة على سلامة ابنته».

    من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخدمة المدنية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت (www.mcs.gov.sa) أسماء 823 مرشحاً على وظائف إدارية وصحية لحملة درجة الدكتوراه والماجستير والدبلومات ما فوق الجامعية والبكالوريوس.

    ودعت الوزارة في بيان صحافي أصدرته أمس، المعلنة أسمائهم إلى سرعة مراجعة أي من فروعها ومكاتبها خلال الفترة من 21 إلى 30 ربيع الأول الجاري، لاستكمال إجراءات ترشيحهم وتوجيههم للجهات الحكومية لمباشرة مهام وظائفهم.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية