أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «الرياض»: التحفظ على 12 طن حلويات وشوكولاته «فاسدة»
    الإثنين, 13 فبراير 2012
    الرياض - رياض المسلم

    تحفظت أمانة منطقة الرياض على نحو 12 طناً من الحلويات والشوكولاته الفاسدة بسبب سوء في التخزين، فيما أُغلقت فيلا سكنية مخالفة للاشتراطات الصحية وغير مرخصة استخدمت في عملية التخزين.

    وأوضح المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض المهندس سليمان البطحي، في تصريح صحافي أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه) أن بلاغاً ورد لطوارئ صحة البيئة قاد الأمانة بمشاركة من شرطة منطقة الرياض، وإدارة مكافحة الغش التجاري في وزارة التجارة والصناعة، للكشف عن فيلا في حي عتيقة (وسط الرياض)، استُخدمت لتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية، لافتاً إلى أنه بعد معاينة الموقع اتضح أن الفيلا غير مرخصة لنشاط التخزين، كما لا تتوافر بها أية اشتراطات صحية، مبيناً أنه تم استخدام الفيلا كاملة (الحوش الخارجي والدورين السفلي والعلوي والسطح والممرات والدرج لتخزين المواد الغذائية وبكميات كبيرة).

    وأشار إلى أنه تم رصد حلويات وشوكولاته وبطاطس (شيبس) معرضة لأشعة الشمس في فناء الفيلا الخارجي، كما عثر على حلويات وشكولاته وبطاطس تالفة في فناء وسطح الفيلا، بسبب سوء التخزين، «كما وُجدت كراتين ونفايات متراكمة في الموقع، إضافة إلى كون سكن العمال بداخل الموقع، مع عدم توافر أية وسائل السلامة للدفاع المدني، وكذا عُثر على جزء كبير خُصص لتخزين المواد الكيماوية».

    وقال البطحي: «جميع العاملين في الموقع مخالفون ولا يحملون شهادات صحية، وخلال المداهمة هرب البعض منهم بالقفز على الفيلا المجاورة»، مضيفاً: «تم استدعاء صاحب العلاقة الذي أوضح أن المستودع يتبع أحد محال الحلويات بمدينة الرياض».

    وذكر أن الأمانة حجزت سيارة نقل متوسطة، كما سحب عينات من الحلويات والشكولاته والبطاطس للتحليل المخبري، إضافة إلى التحفظ على إقامة عامل يعمل بشكل مخالف، وآخر لا يحمل إقامة سُلم إلى قسم الترحيل.

     

    إتلاف 18 ألف بيضة «غير صالحة» للاستهلاك

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية