أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خادم الحرمين يرعى معرض الابتكار السعودي والمؤتمر الدولي للنقل المدرسي
    الإثنين, 13 فبراير 2012
    الرياض - «الحياة»

    تنظم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) معرض الابتكار السعودي الثالث «ابتكار 2013»، بمشاركة شركة أرامكو في النصف الأول من عام 1434هـ. ورفع وزير التربية والتعليم نائب رئيس موهبة الأمير فيصل بن عبدالله الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على موافقته على إقامة المعرض ورعايته له وقال: «إن هذه الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والمبتكرين والموهوبين في الوطن تمثل رافداً أساسياً من روافد مسيرة المملكة نحو المجتمع المعرفي، وتوجيهاً ملكياً كريماً بتواصل العمل ومضاعفة الجهد لتعزيز رصيد الوطن من رأس المال البشري الذي يعد المقوم الأول من مقومات اقتصاد المعرفة».

    وأضاف: «ان معرض ابتكار 2013 يعد الثالث بعد ابتكار 2008 وابتكار 2010، ويعد فعالية سعودية وإقليمية ودولية تستقطب المخترعين والمبتكرين، ومنصة لدعم الاقتصاد الوطني، وجزءاً من خريطة طريق معرفية وطنية تعزز الميزة التنافسية للاقتصاد السعودي ليكون الابتكار قاطرة قوية للتقدم الاقتصادي القائم على المعرفة انتاجاً واستثماراً». بدوره، رفع الأمين العام لـ«موهبة» الدكتور خالد السبتي شكره إلى الملك عبدالله بن عبدالعزيز قائلاً: «إن هذه الموافقة الملكية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين رئيس موهبة محفز ودافع لكل مبدعي الوطن للمشاركة في النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة، واستمرار لدعم كل الجهود الوطنية للتوجه نحو مجتمع واقتصاد المعرفة».

    من جهة ثانية، ينظم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بجامعة أم القرى خلال الفترة من 20 حتى 22 من شهر ربيع الآخر المقبل بالمدينة المنورة الملتقى العلمي الرابع لأبحاث المدينة المنورة. وأوضح عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج الدكتور عبدالعزيز سروجي، أن الملتقى يأتي مواصلة لسلسلة الملتقيات العلمية البحثية التي يعقدها المعهد، وأفاد بأن الملتقى الرابع سيتناول ستة محاور تتعلق «بالعمران، والتطبيقات الهندسية للمدينة المنورة. والمنطقة المركزية، ومحور البيئة الصحية من حيث المناخ والأرصاد. وتلوث الهواء وجودة المياه والغذاء والضوضاء وأشعة الشمس. والصحة العامة والأمراض والهدي والأضاحي ومحور الإدارة والاقتصاد. والخدمات والمتطلبات الاجتماعية والنفسية والشرعية. لضيوف الرحمن والزوار».

     

    أمين المجلس الشرعي اللبناني ينوّه بجهود الملك عبدالله في تضميد جراح الأمة

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية