أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خادم الحرمين يوجّه بتنفيذ المشاريع «على الوجه الأكمل» 
    الثلاثاء, 21 فبراير 2012
    الرياض - «الحياة»

    وجّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز– لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء أمس (الاثنين) في الرياض – بتنفيذ جميع المشاريع التنموية على الوجه الأكمل، لتحقيق المأمول منها، الذي يتمثل في تحسين مستوى الخدمات ورفع كفاءتها.

    وأقر المجلس أمس إنشاء مدينة صناعية في منطقة الحدود الشمالية باسم «وعد الشمال للصناعات التعدينية» تبلغ مساحتها 440 كيلومتراً مربعاً، ووجّه بتوفير الاعتمادات اللازمة لربطها بالسكك الحديد والكهرباء والأرصفة البحرية.

    كما قرر مجلس الوزراء أنه يحق للمرأة السعودية الحصول على قرض سكني من صندوق التنمية العقارية «متى كانت مسؤولة عن عائلتها». وكان وزير الإسكان شويش الضويحي طلب من مجلس الوزراء تعديل قرار المجلس رقم 32 الصادر عام 1981 المتعلق بصلاحية إجازة إقراض النساء من صندوق التنمية العقارية إذا اتضح أن ظروف المرأة تجعلها هي المسؤولة فعلاً عن عائلتها، وهو ما أقره المجلس أمس.

    ووجّه مجلس الوزراء أمس في شأن إنشاء «مدينة وعد الشمال للصناعات التعدينية» في منطقة الحدود الشمالية، بأن يقوم صندوق الاستثمارات وشركة الخطوط الحديدية بربط المدينة بسكة حديد الشمال – الجنوب، واعتمد المجلس مبلغاً مالياً لشركة الكهرباء لربط وعد الشمال بشبكة الضغط العالي، وتعميد المؤسسة العامة للموانئ بإنشاء ثلاثة أرصفة في ميناء رأس الخير لخدمة المدينة.

     

     

     

    مجلس الوزراء يُقِر حق المرأة في الحصول على قرض سكني «متى كانت مسؤولة عن عائلتها»

     

     

     

    تعميد المؤسسة العامة للموانئ بإنشاء ثلاثة أرصفة بحرية

     

     

     

    تعيينات في «الخارجية» و«الخدمة المدنية» و«الجمارك» على المرتبتين الـ14 والـ15

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

خادم الحرمين يوجّه بتنفيذ المشاريع «على الوجه الأكمل» 

حفظ الله قائد مسيرة هــذه الأمة .. ما تطلع شمس يوم جديد إلا ويكون المواطن السعودي على موعد مع خـــطط ومشاريع تـبشر بنتائجها المستقبلية على ألأجيال القادمة ليعيشوا في عــيشٍ رغـــد واستقرار هدئ ... بمناسبة إقرار أحقية المرأة في الحصول على قــرض من الصندوق العقاري وأُشترط في تــحقيق ذلــك أن تـكون تـــئــول و مسئـــــولة عن أُسرـــة ... الســـؤال هـنا الذي يـــفرض نـفسه ويحتاج إلى إجـابــة هــو كالتــالي : زوجـــة أُم لعـــدد من الــبنـات و الأ و لا د تقوم بالصرف عليهم من دخلها حيث إنها تعمل مدرسة وزوجها عاطل عن العمل منذ فترة حيث لم يــحــصـــل على عــمــل مــناســــب الــســؤال هـل هـــــذه الــــزوجــة تــســتــطــيع أن تــتــقـد م تــطـلبــها وتــحــــصل على هــــــــذه الـــفرص من الــــــــــــــــــــــــــــــــعطاء...

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية