أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • أمير «مكة»: ارتفاع نسبة المشاريع المنفذة في الجموم 28 في المئة
    الأحد, 11 مارس 2012
    جدة - «الحياة»

    كشف أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل عن رفع الشؤون الصحية في المنطقة طلباً إلى وزارة الصحة يدعو إلى إقرار مستشفى الجموم في الموازنة المقبلة، معلناً بلوغ قيمة المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة الجموم 960 مليون ريال في العام الحالي، مقارنة بـ 750 مليون ريال في العام الماضي، أي بزيادة نسبتها 28 في المئة تقريباً.

    ورأى الأمير خالد الفيصل أن ارتفاع النسبة دلالة على انتقال عدد من المشاريع المتعثرة إلى «حيز التنفيذ»، مثمناً جهود وزارة النقل في سرعة تنفيذ المشاريع، مضيفاً «كما هي العادة يسر الإنسان عندما يرى الأمور تسير من حسن إلى أحسن، إذ نلحظ في كل عام تفوقاً على العام الذي يسبقه». وقال أمير منطقة مكة المكرمة عقب اختتام زيارته لمحافظة الجموم أمس، إن الموازنات أكبر، وإن العمل جار، وتوجد مشاريع متأخرة متعثرة لكنها قليلة مقارنة بالمشاريع المنجزة التي تمثل الغالبية، مبدياً سعادته بالتحسن الملموس الذي شاهده لدى دخوله محافظة الجموم.

    وأوضح الأمير خالد الفيصل أن محافظة الجموم تعد أولى المحطات التي يبدأ بها جولته السنوية للمحافظات نظراً إلى قربها من مكة المكرمة، مشيراً إلى أن المخطط الإقليمي يطبق في هذه المحافظة «وأتوقع أن يكون ذلك في بقية المحافظات، إذ إن ما يطلب يكون وفق هذا المخطط، وهذا الشيء جيد لأنه يسهل اعتماده بالنسبة للجهات المعنية».

    وأفاد الأمير خالد الفيصل أنه وصف جهاز محافظة الجموم بأنه (نموذجي) لدى زيارته العام الماضي، مؤكداً أن المحافظة ستكون كلها نموذجية فعلاً متى ما أصبح كل ما فيها نموذجياً.

    وتحدث أمير منطقة مكة المكرمة لدى اجتماعه بأعضاء المجلس المحلي للمحافظة عن تطلعاته وطموحاته، بالقول «أتشرف اليوم بلقائكم وزيارة المحافظة العزيزة وتحقيق أماني وتطلعات المواطنين فيها، وأن نرتقي بمستوى الخدمات إلى مستوى طموحات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده اللذين يوصيان دوماً ببذل الجهد والمال والعمل على سبل راحة المواطن».

    ودعا الإدارات الحكومية ووزاراتها إلى بذل الجهود لتحقيق الإنجازات، خصوصاً وأنها أنشئت لخدمة المواطن، موضحاً أن اجتماعه بالمجلس المحلي سيكون لمعرفة ما تم إنجازه العام الماضي، واستعراض المشاريع المنفذة أو المتأخرة أو المتعثرة.

    ... و«عرض مرئي» لـ «الإنجاز»

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية