أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • القصاص من مواطن أطلق النار على آخر داخل مركز شرطة
    الاربعاء, 14 مارس 2012
    أبها، الجوف - «الحياة»

    أعلنت وزارة الداخلية في بيانين منفصلين لها أمس (الثلثاء)، عن تنفيذ حد القتل في سعيد الأحمري (مواطن)، لإقدامه على قتل علي الأحمري (مواطن)، وذلك بإطلاق النار عليه، داخل مركز شرطة بللحمر، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف حصل بينهما حول مشيخة قبيلة. وتنفيذ القصاص في همام الكندار (سوري) في منطقة الجوف، وذلك إثر إدانته بتهريب كميات من «الحبوب المحظورة» إلى المملكة.

    وفيما يأتي نص البيانين بحسب وكالة الأنباء السعودية: «أقدم سعيد بن مشبب بن محمد الأحمري (سعودي) على قتل علي بن عبدالله بن مانع آل محيا الأحمري (سعودي)، وذلك بإطلاق النار عليه داخل مركز شرطة بللحمر، مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف حصل بينهما حول مشيخة قبيلة. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وتأجيل تنفيذ القصاص حتى بلوغ القاصرين من ورثة القتيل ورشدهم ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم ألحق بصك الحكم ثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة واتفاقهم مع بقية الورثة على استيفاء القصاص، وصدق ذلك من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني اليوم (أمس) الثلثاء الموافق 20/4/1433هـ، بأبها، بمنطقة عسير».

    كما أصدرت الداخلية البيان التالي: «قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ). بفضل من الله تم القبض على الجاني همام عيد الكندار (سوري الجنسية) إثر قيامه بتهريب كمية من الحبوب المحظورة، بلغ عددها 169 ألف حبة، وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة، صدر بحقه صك شرعي يتضمن الحكم بقتله تعزيراً، وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر الأمر السامي الكريم رقم 48938، وتاريخ 28/10/1432هـ القاضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً. وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجاني اليوم (أمس) الثلاثاء الموافق 20/4/1433هـ في منطقة الجوف».

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

القصاص من مواطن أطلق النار على آخر داخل مركز شرطة

"وبفضل من الله تمكنت سلطات الامن من القبض على الجاني المذكور"!! ترى الجريمه صارت في مركز الشرطه!

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية