أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • إبرام عقد إنشاء «المستشفى الجامعي» في رابغ بكلفة 401 مليون ريال
    الثلاثاء, 20 مارس 2012
    جدة - «الحياة»

    يواصل أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم، زياراته الميدانية إلى مدن ومحافظات المنطقة بتفقد محافظة رابغ، إذ ستشهد الجولة إبرام عقد إنشاء المستشفى الجامعي بسعة 300 سرير، بكلفة مالية تصل إلى 401 مليون ريال، وسعة 300 سرير.

    وأوضحت إدارة الدراسات والعلاقات العامة في إمارة منطقة مكة المكرمة أن برنامج زيارة الأمير خالد الفيصل لمحافظة رابغ اليوم يشمل لقاء المشايخ والأعيان ورؤساء الأجهزة الحكومية، ثم يعقد اجتماعاً مع أعضاء المجلس المحلي، ويطلع على تقرير شامل حول مسيرة التنمية وملفات المشاريع القائمة والجاري تنفيذها في المحافظة، كما يستمع إلى مطالب وحاجات الأهالي من مشاريع التنمية.

    وبينت إدارة العلاقات العامة أن محافظة رابغ تستعد لنقل الكثير من طلاب التعليم العــام إلى ستة مبان ومجمــعات حكومية في الفترة المــقبلة، بعد انتهاء العمل، والبدء في إجراءات التدقيق النهائي لها، ومن ثم تسلمها، علماً بأن عدد الطلاب في فرع الجامعة حالياً يبلغ 6500 طالبة وطالب. وأفادت إمارة المنطقة في بيان صحافي لها أمس بأن أولى سنوات الدراسة والتدريب في المعهد العالي للمياه والكهرباء في محافظة رابغ الذي جرى إنشاؤه، بالتعاون مع القطاع الخاص في المحافظة، وانتظم في سنته التحضيرية نحو 300 طالب سيتم توظيفهم مباشرة بعد تخرجهم في الشركات المساهمة في إنشاء المعهد.

    وأشارالبيان إلى أن طاقة الضخ اليومي من المياه المحلاة في الأعوام الأربعة الماضية وصلت إلى 18 ألف متر مكعب يومياً، وأن شركة المياه في محافظة رابغ أنجزت 58 في المئة من مشروع الخزان العالي سعة أربعة آلاف متر مكعب، بكلفة تصل إلى 34 مليون ريال.

    وكشف البيان عن بلوغ نسبة تغطية للتيار الكهربائي في رابغ ومراكزها الست 99 في المئة، وأنجزت في العام الماضي مشاريع إيصال التيار لـ 3651 مشتركاً جديداً ليرتفع إجمالي المشتركين إلى أكثر من 28 ألف مشترك، وتشغيل ثمانية مغذيات جديدة من محطة تحويل ثول لرفع أداء الشبكة وتحسينها، وإيصال وإطلاق التيار الكهربائي للتجمعات السكنية لقرى محافظة رابغ، وإحلال أجزاء كبيرة من الشبكة الهوائية القائمة بشبكة أرضية ذات قدرات أعلى لمجابهة أحمال الصيف والزيادة المستمرة في عدد المشتركين الجدد، واعتماد كهربة التجمعات السكانية التابعة لمحافظة رابغ في مواقع ندى، الساد، الرحبة، والخانق.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية