أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • حظر الملاحة في ميناء جدة «سارٍ» لليوم الثاني... وتحذيرات من النزول للبحر
    الثلاثاء, 20 مارس 2012
    جدة – أروى خشيفاتي

    شهدت محافظة جدة لليوم الثاني على التوالي موجة غبار وأتربة تسببت في ازدحام مرضى الربو على أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية والأهلية، فيما تعطلت الرحلات الجوية، وأوقفت على إثرها حركة السفن بسبب تدني الرؤية الأفقية لأقل من كيلومتر على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

    من جهته، أكد المتحدث الرسمي باسم حرس الحدود العقيد بحري صالح الشهري لـ«الحياة»، حظر دخول وخروج السفن في ميناء جدة الإسلامي لا يزال سارياً منذ أمس بسبب تدني مستوى الرؤية الأفقية.

    وأوضح أن المنع من نزول وارتياد البحر من الصيادين والمتنزهين لا يزال مستمراً منذ أمس، مشيراً إلى ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر.

    ونوه إلى احتمال ازدياد سرعة الرياح وتدني الرؤية الأفقية، محذراً بشدة من النزول للبحر، لوجود تيارات مائية خطرة جداً. ويأتي هذا التحذير لتنبيه المتنزهين في البحر لأخذ الحيطة والحذر والانتباه للأطفال بشكل كبير، ومنعهم من نزول البحر بسبب التيارات المائية والأجواء السيئة التي اعتبرها خطرة، خصوصاً بعد تعليق الدراسة في منطقة مكة المكرمة.

    وفي السياق ذاته، تسبب سوء الأحوال الجوية في تأخر إقلاع عدد من الرحلات الجوية في مناطق مختلفة من المملكة، بحسب بيان للهيئة العامة للطيران المدني.

    وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني خالد الخيبري، أن الحركة الجوية في مطارات المملكة الدولية طبيعية، ولم تشهد أي تأخير يذكر، في حين أجلت الرحلات المقرر إقلاعها وهبوطها في مطاري نجران وبيشة حتى تحسن مدى الرؤية الأفقية.

    وأشار إلى أن مطارات الطائف والباحة وعرعر حدث فيها تأخير لبعض الرحلات القادمة والمغادرة لفترات زمنية لم تصل الى الساعتين.

    من جهة أخرى، أوضح مدير الشؤون الصحية في محافظة جدة الدكتور سامي باداود لـ«الحياة»، أن أعداد المرضى والمراجعين لأقسام الطوارئ بالمستشفيات الحكومية في محافظة جدة خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت نحو 400 حالة، غالبيتهم من الأطفال المصابين بأمراض الربو والحساسية.

     

     

     

    ... وجامعة الملك عبدالعزيز تُعلق الدراسة

     

    تعليق الدراسة في الرياض... «من طرف واحد»!

     

    الغبار «متواصل»... وتوقعات باستمرار انخفاض «الرؤية» و«الحرارة»

     

    الأخبار  «المُفبركة» تتداخل مع الإعلان «الرسمي»

     

    لا دراسة في «مكة المكرمة»و «المدينة المنورة»..  اليوم

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية