أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • أعضاء البعثة السعودية بخير... وسفارة المملكة في اليونان تحذّر من عمليات «احتيال»
    الخميس, 22 مارس 2012
    واشنطن، أثينا - «الحياة»

    أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك حسين العسيري أن جميع أعضاء السفارة وعائلاتهم بخير إثر الزلزال الذي تعرضت له المكسيك أول من أمس «الثلثاء» بقوة 7.9 بمقياس ريختر. وأسفر عن أضرار مادية وفقاً لتصريحات السلطات المكسيكية.

    من جهة ثانية، حذرت سفارة المملكة لدى اليونان المواطنين من الاستجابة أو التعامل مع اتصالات هاتفية وعبر شبكة الانترنت عن عروض لبيع السيارات الفخمة في اليونان وقبرص وبأسعار رخيصة. وأوضحت السفارة أن عدداً من المواطنين تلقوا اتصالات هاتفية وعبر شبكة الانترنت مصدرها عصابات تقوم باستخدام الانترنت للنصب والاحتيال على المواطنين، وتختفي بمجرد استلام المبالغ المالية، بعد أن تكون قد تركت أسماء وعناوين وأرقام هواتف وهمية.، مما يحول من دون إمكان متابعتها من السلطات في اليونان وبالتالي إعادة الأموال لأصحابها. مبينة أنه وقع أخيراً اثنين من المواطنين لهذا النوع من النصب، ولا تزال السفارة تتابع مع السلطات المختصة في كل من اليونان وقبرص لاستعادة حقوقهما.

    وشددت السفارة في اليونان على عدم التعامل مع مثل هذه العروض أو غيرها إلا بعد الرجوع للسفارة أو الجهات المختصة التي لها علاقة بمثل هذه الأمور للتأكد من صحة العروض.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية