أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • دحلان: علاقاتنا بـ «القاهرة» تاريخية واستثماراتنا في مصر ستتضاعف
    الخميس, 22 مارس 2012
    القاهرة - «الحياة»

    التقى رئيس مجلس الشعب المصري الدكتور محمد الكتاتني في القاهرة أمس (الأربعاء) سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية أحمد قطان ووفداً من رجال الأعمال السعوديين، يترأسه رئيس مجلس الأعمال السعودي - المصري الدكتور عبدالله دحلان. وتم خلال اللقاء بحث المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وإمكانات تقويتها ودعمها في مختلف المجالات، خصوصاً في مجال الاستثمارات.

    وقال قطان إنه تم خلال اللقاء استعراض المشكلات التي تواجه المستثمرين السعوديين في مصر. مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على عقد لقاء ثانٍ في 31 آذار (مارس) الجاري لمناقشة جميع الملفات العالقة بين الجانبين. وجدد قطان ثقته بالاقتصاد المصري، مفيداً أنه سيحقق قفزات هائلة في المستقبل القريب، بعد أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه من استقرار وأمن في مصر.

    وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي - المصري الدكتور عبدالله دحلان إن المملكة ترتبط مع مصر بعلاقات تاريخية وعريقة في المجالين السياسي والاقتصادي. لافتاً إلى أن زيارة وفد من رجال الأعمال السعوديين إلى مصر تأتي لتؤكد للحكومة المصرية ولرجال الأعمال وللشعب المصري أن الاستثمارات السعودية في مصر باقية وقائمة ومستمرة وستتضاعف.

    وأوضح دحلان أنه تمت مناقشة المعوقات التي تواجه الاستثمارات السعودية في مصر وكيفية معالجتها مع رئيس مجلس الشعب المصري. مؤكداً حرص المجلس على دعم الاستثمارات الأجنبية، ودعم الاقتصاد المصري لما فيه مصلحة الشعب المصري.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية