أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • 50 عملاً فنياً بريطانياً بـ«الملايين»... تعرض في الرياض
    Mon, 23 أبريل 2012
    الرياض - «الحياة»

    ينطلق اليوم (الاثنين) معرض Out of Britain، الذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع المتحف الوطني في الرياض، في قاعة العروض في مقر المتحف الوطني في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، والسفير البريطاني في السعودية ألسير توم فيليبس.

    ويبرز المعرض لوحات المجموعة الفنية المملوكة للمجلس الثقافي البريطاني، التي بدأت منذ عام 1930 بمجموعة متواضعة من الأعمال الفنية العالمية على الورق لتصل اليوم إلى أكثر من 8 آلاف عمل فني متنوع، لتغطي التصاميم والفن البريطاني في الماضي.

    ويعرض ضمن هذا المعرض 50 عملاً فنياً من المجموعة تم اختيارها من فريق الفنون في المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع فنانين سعوديين، لضمان اختيار أفضل الأعمال وأنسبها، ويهدف المعرض إلى تحفيز الحوار والتبادل الثقافي بين المملكتين في مجال الفنون، إذ تقدر قيمة اللوحات بعشرات الملايين.

    وقال مدير المجلس الثقافي البريطاني في السعودية أدريان شادويك: «سيضم Out of Britain لوحات زيتية، ولوحات مطبوعة، ومنحوتات لفنانين عالميين مشهورين، وستغطي الأعمال فترة 90 عاماً من 1920 إلى الوقت الحاضر».

    والمعرض سيقدم فرصة للجمهور في الرياض، وجدة، والخبر، لاختبار تجربة فنية مميزة، إضافة إلى لقاء رسامين وفنانين بريطانيين من خلال ورش عمل ولقاءات عدة، ستعقد على مدار فترة المعرض في ثلاث مدن، وسيكون افتتاح المعرض في المتحف الوطني في الرياض بتاريخ 23 (نيسان) أبريل الجاري، ويستمر يومين، ومن ثم ينتقل إلى مدينة جدة ويفتتح في معرض «أثر» بتاريخ 2 حزيران (يونيو) المقبل، وينطلق في مدينة الخبر في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية بتاريخ 5 حزيران (يونيو) المقبل.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

Add comment

The content of this field is kept private and will not be shown publicly.