أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خادم الحرمين يرعى المؤتمر السعودي الدولي لـ«التعليم الطبي»
    Mon, 23 أبريل 2012
    الرياض - «الحياة»

    يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز المؤتمر السعودي الدولي للتعليم الطبي، الذي تنظمه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ممثلة في كلية الطب خلال الفترة من 22-26 نيسان (أبريل) الجاري.

    وأشار مدير الجامعة ورئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدكتور سليمان أبا الخيل، إلى أن رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمؤتمر تشير إلى اهتمام ولاة الأمر بالجامعة ومناشطها المختلفة، ودعمهم المستمر والمتواصل لخططها. وبيّن أن المؤتمر يهدف إلى تبادل أفضل الممارسات والخبرات مع خبراء دوليين في مجال التعليم الطبي، إضافة إلى استكشاف التحديات الحالية والمستقبلية في مجال التعليم الطبي، وتعزيز العلاقة بين المتخصصين في المهن الصحية المتعددة.

    لافتاً إلى أن المؤتمر سيشهد مشاركة أكثر من 1500 متحدث يمثلون 35 دولة. وأفاد أن المؤتمر يتضمن محاور عدة، من أبرزها التوجهات الحديثة في تخطيط وتطوير المناهج الحديثة، والتعليم والتعلم، وأدوات المعلم وسياقات التعلم، والتقويم الجيد والكتابة الحسنة لتقويم الأداء، إضافة إلى الأبعاد الدولية للتعليم الطبي، والابتكار فيه.

    وأوضح مدير جامعة الإمام أن المؤتمر سيشهد مشاركة 60 باحثاً من داخل المملكة وخارجها. وسيشهد المؤتمر خمس ندوات إضافة إلى 20 ورشة عمل وثلاث دورات تدريبية.

    من جهة ثانية، صدرت الموافقة السامية بمنح (14) مواطناً، ومقيماً واحداً ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية لتبرعهم بالدم 50 مرة. كما صدرت الموافقة السامية على منح (26) مقيماً من (اليمن، سورية، مصر، الأردن، العراق، فلسطين، الهند، باكستان، ألمانيا) ميداليات من الدرجة الثالثة لتبرعهم بالدم 10 مرات.

    قمة سعودية - بولندية في الرياض... اليوم

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

Add comment

The content of this field is kept private and will not be shown publicly.