هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم
39% (819 votes)
لا
41% (872 votes)
بضوابط
20% (412 votes)
عدد الأصوات: 2103

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا أبدا أبدا أبدا أبدا الخ...................................

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

إذا كانوا يبغون مصلحتها حقيقة .. يخلونها بمحلات خاصة بالنساء فقط !

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم بالتأكيد ,, وأؤيد فتح المجالات المختلفة لها أيضاً ,, وللمرأة حق الاختيار ,, لماذا منعها من أبسط حقوقها ومنها حق اختيارها للوظيفة والتخصص؟
يريد البعض أن يجبرها على مجالات معينة ,, كما أجبر جميع النساء على عدم قيادة السيارة ,, هذا الفكر يريد إجبار الناس كلها على رأيه وتصوّره دون احترام لعقولهم وحقهم باختيار مايناسبهم ,,
افسحوا المجال للمرأة ودعوها تختار مايناسبها سواء في البيت أو في خارجه ,, هنا يتحقق العدل وهنا نكون أعطينا المرأة حقها واحترمنا عقلها وإنسانيتها ,,

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

انا لاااريد عملها في الكاشير خلي عندكم غيرة شوي بس

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

مو على كيفك انت وهي اصلاَ في شريعه ودين يحكمنا ويقول انو حرام

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

أؤيد عمل المرأة كاشيرة لأن الكاشير ليس عملا مهينا وكذلك سأئر الاعمال ومع احترامى للشعب السعودى وعاداته أوجه سؤال لكل شاب ورجل عندما تتعامل مع أمرأة أو رجل فى أي مجال وأنت تحترم دينك وتسمو بأخلاقياتك هل ذلك سيشكل فارق معك قطعا لا لكن من تسول له نفسه ان يتعدى على حدود المعاملة بين الطرفين فى أى مجال وليس فقط الكاشير فهو من يحتاج أعادة توعية وأعادة نظر فى أخلاقياته وأن لم يعد فلابد من وجود عقاب للمخطئ ورجائا لكل من يود الرد على تعليقى قبل الرد ان يتذكر انه ليس كل النساء سيعملن كاشيرات بل من يحتاج للعمل وليس لهن من عائل بعد المولى عز وجل هن من سيضطررن للعمل وإن كنت لا ترحب بذلك فأقترح حلا بديلا ليعيلن أنفسهن. وتاكد اخي فالله ان سمو الوطن يبداء بالمواطن فكيف بالله عليك تحتقر أى مهنه هل نستطيع الاستغناء عن عامل النظافة او الكاشير او او او ... اذا كل البشر أحتقرو هذه المهن فلن نجد من يقوم عليها.

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لابد ان المراه لها ابن او زوج او اب او اخ لذالك ما ترمي اعراضنا عشان توقف كاشيره في المحلات ليش ويين الرجال و محارمهم وين راحو يصرفون عليهم وين راحو الرجال و لازم نحافض على اهلنا و حريمنا و بعدين نلبسهم عبايات ونرميهم بل كاشيرات طيب كلها واحد ليش نلبسهم عبايات عشان تسترهم استرهم مو تطلعهم بل اسواق كاشيرات و حافضو على اهلكم

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لا.........لا..........لا

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم وأي عمل تستطيع أداءه المرأه مالم يكن حرامآ

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

الحين خلصت الوظايف ما لقينا لهن غير الكاشيرات؟؟

وبعد بكره حارسات امن؟؟

وبعده عاملات تظافه؟؟

لماذا نزج ببناتنا وزوجاتنا في اعمال نحن نستنكف عنها؟؟؟

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لا لا لا لا لا لا لا لا وانا من اكبر المعارضين لهذا الموضوع

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

المرأة من حقوقها الشرعية العمل
استشهادا بتجارة أُمّنا خديجة بنت خويلد - رضي الله عنها وأرضاها الفهم العميق للدين هو مانحتاجه

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم من حق المراة ان تعمل كاشيرة الاسباب :
1_المراة قادرة على العمل في جميع الوظائف .
2- الحكومة ما راح تقصر (بس الرواتب قليلة).
3- المصاريف زادت و بقوة ( الكل عارف هذه النقطة).

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

كما سبق ان قيل شغلوا الشباب العاطل بالكاشيرات ثم انظروا لقضية المرأة ياجماعةالعطالة قتلت شبابنا لدرجة ان وقت فراغهم بدأو يمضونه بالانحراف عن الدين فالدين يقتضي ع الرجل بالعمل وجلب المال والمرأة بالعمل داخل البيت وتربية بناتها واولادها ليصبحوا اطفال المستقبل وبذالك نقول ان ليست المرأة عاطلة بل هيا تعمل وبكد داخل بيتها والرجل ايضا ليجلب لقمة العيش لبيته

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لـيعمَل الرِّجَـال أولا كَـاشِير ثُم المراَة
نَحنُ لِسنا بِحاجَة للمزِيد مِن "الكَـاشِيرين"
إلا فِي حَـال افتتَـاح أسوَاق نِسائية
وِجهَة نظَر
:)

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

اؤيد كلام الاخت غيمه

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لااؤيد ان اكون كاشيره للرجال طيب اذ هذا الفعل من اجل مصلحه المراءه اجل الله يخلف على شبابنا انا اؤيد تخصيص محلات تجاريه للمراه فقط حيكون وقتها وفرتو عمل للمراه ووفرتو عمل للشباب وفقا لتعاليم الدين الحنيف لاضرر ولا ضرار المراه كاشيره للمراه والرجل كاشير لرجل

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

عادي بس لازم ضوابط,,

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم نعم

انا اقول خلوهن يكسبن رزقهن

لماذا الرجال يبيعون

ام الحريم لا يبعون

وراه الحريم ماعندهن مشاعر

مثال::
1ـ الحريم مايسوقون والرجال يسوقون

2ـ الحريم مايبيعن والرجال يبوعون

3ـ والرجال يطلعون يتمشون و الحريم لازم يا سواق ياتكسي يا رجله ((اكيد يبي يعيي))

ليش كذا خليهم يتنفهون ...

انا موافقه...

الرجاء الكل يوافق ...

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لا وبشدة يعني خلصت الوظائف المرأة مو ملزمة تصرف على بيتها الدولة ما قصرت تصرف رواتب للمراة المطلقة والارملة والعانس والباقي على الشباب اللي يضطر للبحث عن وظيفة ومن خلال هذه الوظيفة يبداء في التفكير في فتح بيت وتكوين اسرة والمراة مش ملزمة بوظيفة عشان تتزوج

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

بشرط تكون تحمل رشاش وايضا قنبلة وغاز مسيل لدموع وبعض انواع السلاح الابيض بكذا تشتغل مافية مشكلة

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لا لأن ذالك قد يجعل الزناو الفساد ينتشر وعندنا رجال عاطلين ليش هم مايشتغلون ما نحتاج حريم

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا لا

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

من النتائج 41% لا يثقون في المرأه ,, عيب خطييير او يكاد ان يكون تخلفا

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعمممممم لعمل المرأه اذن لماذا تعلمت ولماذا درسة هل من موووووووووووووووووووووجيب ومجتمع يجيز ركوبها مع سائق يذهب بها الي منطقه خاليه من السكان ويحدث مالا يحمد عقباااااااااه

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم ثم نعم ثم نعم ......لأن العمل الشريف عفة للبنات ويخرجهم من النار والفراغ المفسد الى طريق النور.... ويعلمهم الانضباط الذي يؤدي لنجاحهن في حياتهن الزوجية

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم  .. وبشدة. .

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

انا اوافق بس بالانظباط يعنى

1/ بدون تكحيلت عين
2/ بدون عدسات ملفت للنظر
3/ بدون عبايات ملفته للنظر يعنى 1/ ضيقه
2/ الترتر مرررره زايد

4/ ماتكون محدده الحواجب
5/ بدون ملامست يد الرجال
6/ اتمنى انهم ما يعلقوا البلاك بيري على الرقبه

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم نعم نعم ثم نعم

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم 100%

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لا لا

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم واعتقد ان استفتاء بهذا الخصوص فيه تزيد وتشدد في غير محله.

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا الإن المعاكسات ياكثرها ماأدري إشتبو يحصل فينا لالاللالالالالالالالالالالالالالالالالالاتبون يحصل كارثه والا عذاب

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

الأخوه الأعزاء
الرجاء التفكير بنظرة أوسع نظرة المساواه من أجل مجتمع يتمتع بالمساواه وجب التفكير أن المرة كائن حي يجب أن يعيش عيشة كريمة دون إنتظار مكاتب الظمان والجعيات الخيرية يجب أن تكون عامل مساعد للنجاح الوطن خلقهم الله برسالة و جعلها الأسلام كائن بكرامة واجبت الأحترام فلو كانت كما يراها الأخرين أنها خلقة للمنزل (إنجاب وتربية فقط) لكان دور الرجل هوا غرفة النوم لا ينسى كلنا أن أمهاتنا نساء أو نختار لهم كما أختار كفار قرش في الجاهلية من خوفهم من العار و الخطئة

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

الحين ليت أنا ننجح في تخصيص محلات لملابس النساء (اللانجري والملابس الداخلية) تكون البائعات والمشتريات فيه من النساء فقط قبل أن نقفز على الحواجز ونطالب بالكاشيرات وقيادة السيارات

مع عمل المرأة وضد الكاشيرة

لاشك بأن العمل مهما كان هو محترم ولاشك أنا العمل أصبح ضرورة في هذا الوقت خاصة للمرأة التي تعول أسرتها وتنفق عليهم بغض النظر عن الأسباب فالحاجة هي الحاجة ... من وجهة نظري أن المثل القائل (( أن العمل ليس عيبا )) يصدق في حالة الرجل . لكن في حالة المرأة فلا بد من خلق فرص عمل مناسبة لها والتي تحفظ كرامتها وتراعي أنوثتها مع الحصول على مرتب مناسب يحقق لها الهدف التي جاءت من أجله ... وفي التمعن في مهنة الكاشيرة بالتحديد يتضح لنا أن هذه المتطلبات غير موجودة .. خلاصة القول يجب أن تعمل المرأة المحتاجة ويجب أن نؤمن لها المهن المناسبة ....

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم فى حال تخصيص خطا للكاشير النسائى بالكاما داخل المجمعات النسائيه وكما يعلم الجميع بان اكثر مرتادى المجمعات التجاريه من النساء زان لايقف فى هذا الخط رجال..

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم بضوابط

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم اؤيد عمل المرأة كاشيرة في المحال التجارية

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لا

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

طيب اذا كان الرجال كاشير والمراءه تتسوق وذهبت الى كاشير المحاسبه الرجل وحاسبت مهي نفس العمليه
الرجال يحاسب والمراءه تشتري
طيب لو عكسناها وش اللي تغير رجال يشتري ومراه تحاسب فيه فرق يعني

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

بعد فتوي أسياد الدولة السادة العلماء ولجنة الفتوي التي لها فقط حق الفتوي في البلاد بموجب المرسوم الملكي الكريم الذي أصدره جلالة الملك المفدي ، فلا حاجة لاستطلاع رأي بعد قرار اللجنة الدائمة

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

انا لست مع عمل المرأة كاشيره << وقد قرأت بعض من تعليقات ناس كثير في ها الموضوع من كان مع له سبب ومن كان ضد موكد ان له له سبب

لكن فالحقيقه وبغض النظر عن كوننا سعوديين

الشارع الحكيم سبحانه وتعالى امر يان تقر المرأه في بيتهاوذلك كله لدفع الشر واسبابه..

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

اولا :موضوع ماخذ اكبر من حجمه ثانيا : تشتغل كاشيره محترمه احسن او تبسط تبيع في وسط الطريق كانها طراره ثالثا : المراه الان تعمل موظفة استقبال في المستوصفات ما فرقت المساله رابعا : اذا كانت االمساله اختلاط فيجب منع المراه من التجول في الاسواق ومن ركوب الليموزين او انها تركب مع سائقها الخاص فهذه خلوه غير شرعية كذلك تمنع من العمل كدكتوره يعني تجلس في بيتها يعني كاننا في افغانستان في عهد الطالبان

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم نؤيد عمل المرأة " كاشيرة" في المحال التجارية أمان لها بدلا من البيع على أرصفة الشوارع تقاوم حرارة الصيف وبرودة الشتاء وتتعرض للأذاء من ضعفاء النفوس ولا نكون متناقضين نسمح لها البيع في الشوارع ، ونرفض ان تبيع داخل مراكز يوجد عليها حرسات أمن.

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

لالالالالالالالالا لان المرأة تهان في متل هذه الوظائف ويطمع كثيرافيهاوهناك وظائف اخرى متل عمل اشغال يدوية او عمل آكلات في البيت وبيعها(حلويات -معجنات).......

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم اؤيد عملها كاشيرة وكل الاعمال الشريفة التي تكفيها عن مد يدها للغيرمن اجل المساعدة حيث يجب استخدام طاقات هؤلاء الشابات في عمل مفيد ولازم بنت البلد وولد البلد يخدموا جميعهم بلدهم حتى يساهموا في نهضة وطنهم ونستغني عن العنصر الاجنبي

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

نعم لان من حقها ان تعمل في اي عمل شريف وان تسترزق بالحلال

هل تؤيد عمل المرأة "كاشيرة" في المحال التجارية؟

احنا ماعندنامانع نعم نعم عادي وش فيها

أضف تعليق جديد

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية