بيروت
°25 م
°23 م
مشمس
لندن
°21 م
°12 م
مشمس جزئياً مع زخات مطر
الرياض
°42 م
°23 م
مشمس إجمالاً
 
Dow Jones Industr(10012.2)
NASDAQ Composite(2141.12)
FTSE 100(5060.92)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7307)
USD to GBP(0.639)

 

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • شرطة دبي ستصدر مذكرة توقيف بحق نتنياهو إذا ثبت تورط الموساد باغتيال المبحوح
    الجمعة, 05 فبراير 2010
    دبي - يو بي أي

    أعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيوضع على رأس لائحة المطلوبين في حال إثبات علاقة الموساد الإسرائيلي في اغتيال قيادي من حماس في الأمارة الشهر الماضي.

    ونقلت صحيفة "ذا ناشونال" الإماراتية الناطقة بالإنكليزية عن تميم قوله "إن بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي سيكون أول المطلوبين للعدالة بما أنه سيكون الشخص الذي وقّع على قرار قتل (محمود) المبحوح في دبي، سنصدر مذكرة توقيف في حقه".

    غير أن قائد الشرطة لم يؤكد قطعياً أن جهاز الموساد يقف خلف الاغتيال، بينما اتهمت حركة حماس المخابرات الإسرائيلية بالعملية.

    وقد وجد المبحوح مقتولاً في 20 كانون الثاني'يناير الماضي في غرفة فندق في إمارة دبي، بعد أقل من يوم على وصوله إلى الإمارات، وقد أعلنت حماس أنه لم يكن يرافق المبحوح حراس شخصيون.

    وقال تميم إن الوسيلة المستخدمة في قتل المبحوح تشبه الوسائل المستخدمة من قبل الموساد غير أنه لم يتوسع في الشرح.

    وأضاف أن الموساد "نفذ عمليات" في الماضي باستخدام طرق مماثلة.

    وكانت شرطة دبي قد أعلنت في وقت سابق أنه لا يمكن استبعاد تورط الموساد في القضية.

    ولم يكشف بعد عن الوسيلة المحددة التي اغتيل فيها المبحوح، غير أن التقارير الجنائية الأولية تشير إلى أنه تعرض إلى صعقة كهربائية قبل أن يخنق، وتستمر التحقيقات في القضية وتشك الشرطة في أن عوامل أخرى قد ساهمت في الوفاة بما فيها التسميم.

    وكان المبحوح قد وصل إلى الإمارات بعد ظهر يوم 19 كانون الثاني'يناير الماضي، وتوفي بعد 5 ساعات على وصوله، وقد تواجد قاتلوه في البلاد قبل أقل من 24 ساعة من عملية القتل وغادروا قبل اكتشاف جثته في الفندق.

    ويعتبر المبحوح من مؤسسي كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وهو مطلوب من السلطات الإسرائيلية في ما يتعلق باختطاف جنديين إسرائيليين عام 1989.

    ويتهم المسؤولون الإسرائيليون المبحوح بلعب دور أساسي في تهريب الأسلحة إلى غزة.

    وقد رفضت إسرائيل الرسمية التعليق على عملية الاغتيال، لكن الصحف الإسرائيلية أكدت ذلك.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

الموضوع ؟؟؟؟

السلام عليكم بالله عليكم من الذي سوف يقبض على النتن ؟؟
وكيف .طيب سؤال عاوزه اسالو لكل المعلقين هل من جواب .. وين الكامره الي في الفندق وين المسوؤل الي في الفندق والله لو انو واحد من اليهود حدث معه الي حدث لمحمود كان الخبير اكتشف كل القصة واعلن عنها في الصوره والحدث .. ولاكن لكم الله يا عرب طول عمري وانا اسمع انو في راجل من الشرق ولاكن من هو لا احد يعلم غير الله

زوبعة اعلامية

زوبعة اعلامية لا اكثر ولا اقل.. اما ردا على التعليق الاول اقول ان احمد ياسين وغيره رحمهم الله لم يغتالوا في دبي وهذا هو السبب

الله المستعان

اخي اشكرك علي تعليقك بس انا لافرق عندي بين دبي اوايةبلد عربي اخر انا اقصد العرب ككل*اليس القدس للعرب *ومادام ان دبي تستطيع ان تصدر مذكره بحق النتن ياهو لانه نتن بالفعل ))اسألك بالله من سيقبض عليه واين سيحاكم وفي ايه دوله *لو ثبت انه هو***ارجو الاجابه

الله المستعان

انصح شرطه دبي ان تحفظ ماء الوجه ولاتصدر مذكرة توقيف بحق نتنياهو(من الذي قتل احمد ياسين ومن قتل الرنتيسي ومن ومن ومن ؟؟؟؟؟ لماذا لم يصدر بحق من كان السبب في مقتل هولا (اسرائيل في الماضي كانو يتمنو ان يعترف بهم العرب اما الان العرب يتمنو ان تعترف بهم اسرائيل ((( ثم لو افترضنا جدلآ ان الشرطه اصدرة المذكره (من الذي سيقبض علي النتن ياهو ___اسمه نتن **** وشكرأ للصحيفه اذا نشره هذا

للحق رجال

بيض الله وجه خلفان و ربعه ...... اللي يسعون لنصرة المظلوم و تحقيق العدالة

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية
  • شروط نشر التعليق: عدم الإساءة أو التجريح والشتم والابتعاد عن الألفاظ النابية وكل أنواع التحريض