بيروت
°25 م
°23 م
مشمس
لندن
°21 م
°12 م
مشمس جزئياً مع زخات مطر
الرياض
°42 م
°23 م
مشمس إجمالاً
 
Dow Jones Industr(10144.2)
NASDAQ Composite(2177.41)
FTSE 100(5161.48)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7314)
USD to GBP(0.6373)

 

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • بريطانيا ترفع حجم التعويضات المالية لجنودها الجرحى في العراق وافغانستان
    الاربعاء, 10 فبراير 2010

    لندن - يو بي أي - أعلن وزير الدفاع البريطاني بوب إينزوورث اليوم الأربعاء أن الجنود البريطانيين المصابين بجروح خطيرة في العراق وافغانستان سيحصلون على زيادة في التعويضات المالية المخصصة لهم.

    وقال إينزوورث في بيان أمام مجلس العموم (البرلمان) إن وزارة الدفاع ستُدخل تعديلات على برنامج التعويض للجنود الجرحى بأثر رجعي، ترفع حجم المبالغ التي تدفعها الوزارة لمرة واحدة بنسبة 50 في المئة وتبقي المبلغ الأقصى الذين يمكن المطالبة به دون تغيير وهو 750 ألف جنيه استرليني.

    وأشار إلى أن التعديلات التي تم ادخالها على برنامج التعويض ستأخذ في الاعتبار جميع الاصابات التي لحقت بالجنود البريطانيين في العراق وافغانستان ومن ضمنها المشاكل الذهنية والنفسية.

    واضاف إينزوورث "أن جنودنا يجب أن يكونوا على ثقة بأنهم سيحصلون على المساعدة المطلوبة في حال تعرضوا للإصابة، ولدينا الآن برنامج يعترف وعلى نحو كامل بطبيعة اصابتهم ومدى خطورتها ويساعد في مد يد العون لهم في المستقبل".

    ويأتي هذا التطور بعد تزايد الانتقادات من أن التعويضات المالية التي يحصل عليها الجنود البريطانيون الجرحى بموجب برنامج اعتمدته وزارة الدفاع عام 2005 تعد هزيلة مقارنة مع التعويضات التي تقرها المحاكم المدنية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية
  • شروط نشر التعليق: عدم الإساءة أو التجريح والشتم والابتعاد عن الألفاظ النابية وكل أنواع التحريض