• 1310138103309655300.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2859.81)
FTSE 100(5990.58)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7009)
USD to GBP(0.6228)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • حريق يلتهم عشرات الهكتارات في ادلب وآخر على طريق دمشق - بيروت
    الإثنين, 26 يوليو 2010
    دمشق- يو بي آي

    شب حريق ضخم في قرية الحسينية غرب مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب شمال غرب سورية.

    وقال مدير الحراج المهندس أيمن الحسن" إن الحريق التهم عشرات الهكتارات من الأشجار المثمرة والحرجية وبعض منازل القرية التي هرب سكانها والذي يتجاوز عددهم أكثر من ' 2500 شخص ".

    وأوضح الحسن " أن سبب الحريق يعود إلى قيام بعض الفلاحين بحرق بقايا محاصيلهم وامتدت النيران إلى الأراضي المجاورة والأمر الذي ساعد في ذلك الرياح القوية ووجود المنحدرات الأمر الذي صعبة في مهمة رجال الإطفاء والدفاع المدني في السيطرة على الحريق الذي استمر لاكثر من 6 ساعات ".

    وفي سياق متصل تمكن عناصر فوج الاطفاء من محاصرة حريق شب على طريق دمشق بيروت عند المنحدر الأخير للطريق عند مدخل دمشق الغربي.

    وقد تضافرت جهود مايقارب عشرة سيارات من فوج اطفاء دمشق في القضاء على الحريق الذي شب بالاعشاب الجافة والاشجار المزروعة على طرف الطريق وأدى الى ارتفاع النيران وامتدادها لمسافات واسعة نتيجة الحر الشديد واشتداد سرعة الرياح في المكان.

    ونقل شهود عيان " ان عناصر الإطفاء بذلوا جهودا مضنية لمحاصرة النيران واخمادها إضافة إلى تسهيل ،وبالتعاون مع شرطة المرور، حركة السير الكثيفة للسيارت عقب انتهاء الدوام الرسمي على الطريق الدولي "دون ان تتوضح أسباب اشتعال الحريق والتي من المتوقع ان تكون ناجمة عن عقب سيجارة رمى به احد السائقين على الطريق.

    وتهدد الحرائق الثروة الحراجية في عموم الأراضي السورية فقد اندلع في العام الماضي فقط نحو 439 حريقا التهمت 2555 دونما من الحراج والغابات التي كانت تغطي 32% من مساحة البلاد في مطلع القرن العشرين، لتصبح الآن على مساحة لا تتجاوز 3.5% من المساحة الكلية لسورية .

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

هذه مؤامرة من

هذه مؤامرة من المزارعين وتجار الفحم لتخريب الطبيعة السورية وانتهاك الحرمات الزراعية التي تزين سورية، ويجب وضع حد لمثل هذه التصرفات القبيحة حتى لا تصبح ظاهرة مستشرية وهو ما حدث في حريق كسب وصلنفة والفرلق

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية