• 1290266886964109400.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2518.12)
FTSE 100(5732.83)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7314)
USD to GBP(0.6258)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الإسماعيلي متحفز لإسقاط الأهلي... والزمالك يخشى طموح المصري
    الأحد, 21 نوفمبر 2010
    القاهرة – محمد فتحي

    تختتم المرحلة الـ 11 من الدوري المصري لكرة القدم اليوم (الأحد) بأربعة لقاءات، إذ يلتقي الإسماعيلي مع الأهلي والزمالك مع المصري وإنبي مع الاتحاد ومصر المقاصة مع الجونة، وانطلقت المرحلة أمس بلقاءات حرس الحدود مع الإنتاج الحربي وسموحة مع طلائع الجيش وبتروجيت مع وادي دجلة والمقاولون العرب مع اتحاد الشرطة.

    ويسعى الإسماعيلي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور المتحفز لاستعادة الانتصارات بعد سقوطه في آخر مباراتين أمام المصري والزمالك، ما أدى لتراجعه للمركز التاسع برصيد 13 نقطة، لذا حشد المدير الفني الهولندي مارك فوتا كل العناصر الأساسية لمحاولة الظفر بالنقاط الثلاث التي يعتبرها مفترق طرق في مشوار فريقه نحو العودة للمنافسة على اللقب، مشيراً إلى أن الفوز هو السبيل الوحيد للعودة للمراكز المتقدمة.

    وتنفس فوتا الصعداء بتعافي المهاجم محمد محسن أبو جريشة الذي غاب عن المواجهة السابقة مع الزمالك بسبب التهابات بعضلات البطن، في حين يغيب قائد "الدراويش" محمد حمص لأدائه فريضة الحج، فيما استبعد الجهاز الفني عبدالحميد سامي ومصطفى جعفر لأسباب فنية.

    من جهته، سيحاول الأهلي الخروج بأقل الخسائر أمام الإسماعيلي، إذ ستكون نقطة التعادل مقنعة لجماهيره في ظل موجة الإصابات التي "تضرب" معظم صفوف الفريق آخرها الظهير الأيسر سيد معوض الذي تأكد غيابه لاستمرار إصابته في العضلة الخلفية.

    وذكر طبيب الفريق (الأحمر) إيهاب علي أن معوض يعاني من التهاب في وتر العضلة تستلزم العلاج لمدة أسبوع على الأقل قبل العودة للتدريبات والمشاركة في المباريات، وغادر معوض تدريب أول من أمس (الجمعة)عقب بدايته لشعوره بألم أثناء الجري حول الملعب، فقرر الجهاز الطبي إعفاءه من المشاركة في لقاء اليوم.

    وبذلك يستمر الجهاز الفني بقيادة حسام البدري في الدفع بشريف عبدالفضيل في مركز الظهير الأيسر تعويضاً لغياب معوض، ويخسر حامل اللقب جهود حسام عاشور وأحمد حسن ومحمد فضل ومحمد شوقي بداعي الإصابة، فيما لم يتضح الموقف النهائي لمشاركة المهاجم الدولي محمد ناجي (جدو) الذي خضع أمس لاختبار نهائي.

    وبحسب طبيب الأهلي: "أثبتت الأشعة إصابة جدو بتمزق خفيف في أربطة الكاحل، لكنه اقترب من الدخول في القائمة الرئيسية للقاء الإسماعيلي".

    من جانبه، أكد المدير الفني للأهلي حسام البدري أن فريقه سيدخل لقاء اليوم بهدف الفوز على رغم كل الضغوط التي يتعرض لها – بحسب تعبيره -. وقال: "نتعرض لضغوط عديدة سواء بإصابة بعض اللاعبين، وأيضاً إحساس البعض بتذبذب مستوى الفريق".

    وفسر أبو تريكة تصريحه: "ليس معنى أنني أحب شحاتة وجوزيه أنني أكره البدري، فعلاقتي به قوية أيضاً ولا يستطيع أحد أن يوترها".

    وفي مواجهة ثانية ساخنة، يسعى الزمالك للبقاء على القمة التي يتربع عليها برصيد 21 نقطة ولكن المصري لن يكون لقمة سائغة، إذ يقدم الفريق البورسعيدي مستوى مميزاً منذ بداية الموسم وضعه في المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

    من جانبه، رصد رئيس النادي المصري كامل أبوعلي مكافآت كبيرة للاعبيه في حال الفوز على الزمالك تبلغ نحو 10 آلاف جنيه لكل لاعب، بخلاف مكافآت أخرى من رجال الأعمال ومحبي النادي، واكتملت صفوف الفريق البورسعيدي بعودة حارسه الدولي أمير عبدالحميد ولاعبيه حسام حسن وأحمد شرويدة من المنتخب الأولمبي.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية