Click Here
 
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2543.12)
FTSE 100(5703.77)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7479)
USD to GBP(0.6345)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • العرب الغائب الأبرز في «الكرنفال الآسيوي»
    الخميس, 25 نوفمبر 2010
    كوالامبور - منصور الجبرتي عدن - «الحياة»

    أصيب الشارع الكويتي بصدمة مضاعفة قبل لقاء منتخب بلاده نظيره السعودي اليوم في بطولة «خليجي 20»، حين خسر المهاجم الدولي بدر المطوع لقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2010 الذي طار به الأسترالي ساشا اوغنينوفسكي لاعب سيونغنام الكوري الجنوبي، إذ إنه فضلاً عن فقدانه اللقب لن يكون في كامل جهوزيته الفنية للمشاركة أمام «الأخضر» بسبب تركه المعسكر الكويتي والسفر إلى ماليزيا للمشاركة في حفلة الاتحاد الآسيوي لتوزيع الجوائز السنوية التي أقيمت أمس في العاصمة كوالالمبور، وانتهت بغياب عربي تام عن منصة التتويج.

    ولم يخفِ بدر المطوع في تصريح خصَّ به «الحياة» سعادته كونه من بين أفضل خمسة لاعبين في آسيا، وقال: «كنت أتمنى أن أفوز باللقب، لكن وجودي في حفلة الاتحاد الآسيوي بين أفضل اللاعبين هو إنجاز أيضاً».

    وتمنى أن يشارك في لقاء اليوم، لكنه استدرك بالقول: «قرار مشاركتي في يدي المدرب وحده».

    وتنطلق الجولة الثانية من منافسات دورة كأس «خليجي 20» المقامة حالياً في اليمن، بلقاءين يجمع الأول السعودية والكويت، فيما يلتقي في الآخر اليمن وقطر.

    ويتوقع مراقبون فنيون أن يحفل لقاء «الأخضر» و«الأزرق» بالإثارة، نظراً للتنافس التقليدي الذي يمتد منذ زمن طويل بين الفريقين، علاوة على أن الفائز منهما سيتصدر المجموعة الأولى من دون منافس وسيكون أول المتأهلين إلى المرحلة الثانية من البطولة.

    وفي الوقت الذي وصف فيه مدرب المنتخب السعودي بيسيرو اللقاء بالصعب والمهم لفريقه، رشح رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد المنتخب السعودي لتجاوز منتخب بلاده وانتزاع اللقب.

    وفي اللقاء الثاني سيكون اليمن الذي سيلاقي قطر، مطالباً من جماهيره بتغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها في لقائه الافتتاحي أمام السعودية. ويدرك اليمنيون أن وضعهم سيكون صعباً، خصوصاً أن قطر يسعى هو الآخر إلى تعويض خسارته الماضية أمام الكويت (1 - صفر).

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية