Click Here
 
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2523.29)
FTSE 100(5580.99)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7632)
USD to GBP(0.6424)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • حماس تدعو أمن الضفة إلى الإفراج عن 6 من معتقليها المضربين عن الطعام
    الأحد, 28 نوفمبر 2010

    رام الله - يو بي أي - دعت حركة حماس اليوم الأحد الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية إلى الإفراج الفوري عن المئات من معتقليها السياسيين في سجون الضفة، داعية الشعب الفلسطيني ومنظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع المعتقلين.

    وقالت حماس في بيان صحفي تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه "نطالب أجهزة أمن عباس - فياض الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وإنهاء تلك السياسة المخالفة للقانون، ولأبسط حقوق الإنسان، والتي لا تخدم سوى الاحتلال الصهيوني الساعي إلى تصفية القضية الفلسطينية، وزرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد".

    ودعت " الشعب الفلسطيني وكافة منظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام في سجن أريحا، كما ندعو إلى الوقوف في وجه نهج الاعتقال السياسي، والضغط من أجل وقف الممارسات اللاقانونية".

    ويحتجز ستة من نشطاء الحركة منذ عام 2008 في دائرة التحقيقات المركزية لدى المخابرات العامة الفلسطينية في أريحا، وقد أعلنوا إضراباً عن الطعام بالأمس احتجاجاً على مواصلة اعتقالهم ، ولرفض أجهزة الأمن الإفراج عنهم بموجب قرار صادر عن محكمة العدل العليا الفلسطينية في شباط/فبراير من هذا العام.

    من جهتهم، حذَّر النواب الإسلاميون من خطر يهدد حياة المعتقلين السياسيين لدى أجهزة الأمن في سجن أريحا المركزي, وذلك بعد إعلانهم الخوض في إضراب مفتوح عن الطعام تحت شعار "إضراب حتى الموت ".

    ولفت النواب في بيان صحفي إلى ظروف صعبة وقاسية يمر بها المعتقلون في سجون الأجهزة, دفعت بهم إلى خوض هذا الإضراب للضغط باتجاه الإفراج عنهم, مؤكدين أن هذا الإضراب وحتى الموت لا يأتي من فراغ ويشير إلى مرحلة متقدمة من القهر والظلم التي يعانون منها.

    وحمل النواب السلطة في الضفة وأجهزة أمنها المسؤولية الكاملة عن أي ضرر يلحق بالمعتقلين لديها, وخاصة نتيجة هذا الإضراب, مجددين مطالبتهم بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين.

    من ناحيتها ، اتهمت حركة فتح في قطاع غزة اليوم الأحد، الحكومة المقالة التابعة لحماس في غزة باعتقال 4 من أنصار الحركة في المنطقة الوسطى من القطاع.

    وقالت فتح في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه ان الحكومة المقالة "تواصل حملة الاعتقالات بحق أبناء الحركة بغزة، حيث اعتقلت 4 من أنصار الحركة" بالمنطقة الوسطى بقطاع غزة بدير البلح.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية