Click Here
 
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2523.29)
FTSE 100(5580.99)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7632)
USD to GBP(0.6424)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خالد بن سلطان يلتقي الملحق العسكري المصري
    الإثنين, 29 نوفمبر 2010
    الرياض – «الحياة»

    استقبل مساعد وزير الدفاع والطيران المفتش العام للشؤون العسكرية الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، في مكتبه الملحق العسكري المصري لدى المملكة العقيد محمد هشام فوزي، بعد وصوله إلى المملكة لمباشرة عمله.

    كما استقبل الأمير خالد سفير جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين بامخرمة.

    من جهة أخرى، وبرعاية الأمير خالد تنظّم الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة السبت المقبل، المؤتمر الدولي الثاني للمجموعة الإقليمية العربية للطب العسكري، بمشاركة علمية من الدول العربية والدول الصديقة الأعضاء في المجلس الدولي للطب العسكري.

    ويهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والمعارف التدريبية والتعليمية والتقنية العلمية والإنسانية والإدارية في المجالات المختلفة للطب العسكري، إضافة إلى الاطلاع على التقنيات الميدانية الحديثة في المجالات الطبية والصحية، من خلال المعرض المصاحب الذي ستشارك فيه 22 جهة من المؤسسات والشركات الرائدة ذات العلاقة بهذا المجال بعنوان «وقاية ورعاية وإنسانية»، إلى جانب مشاركة عدد من الإدارات المختصة والمعنية بالخدمات الطبية للقوات المسلحة واللجان التنظيمية للمؤتمر.

    وأوضحت الإدارة العامة للخدمات الطبية، أنه تم اعتماد 31 ساعة تعليم طبي مستمر من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لفعاليات المؤتمر، تتمثل في خمس ساعات لمواضيع الطاولات المستديرة، و12 ساعة لورش العمل، إضافة إلى 14 ساعة للمحاضرات العلمية.

    يذكر أن المجموعة الإقليمية العربية للطب العسكري اعتمدت رسمياً كإحدى المجموعات الإقليمية التابعة للمجلس الدولي للطب العسكري، وذلك من الجمعية العمومية للمجلس الدولي للطب العسكري في اجتماعها المنعقد على هامش المؤتمر العالمي الـ37 للطب العسكري، الذي عقد في تونس خلال الفترة 20 - 25 أيار (مايو) 2007، وبذلك أصبحت رابع مجموعة إقليمية يتم اعتمادها بعد المجموعة الإقليمية الأميركية والمجموعة الإقليمية الأفريقية والمجموعة الإقليمية المغاربية.

    وتتكوّن المجموعة الإقليمية العربية للطب العسكري من الدول العربية الأعضاء في المجلس الدولي للطب العسكري، والتي تعتمد اللغة العربية لغة رسمية لها، وعقدت المجموعة مؤتمرها الدولي الأول للطب العسكري في الجزائر خلال الفترة 26-31 تشرين الأول (أكتوبر) 2008، كما عقد على هامشه الاجتماع الأول للجمعية الإقليمية العربية للطب العسكري.

    والهدف العام للمجموعة الإقليمية العربية للطب العسكري هو تبادل الخبرات للتطوير المستمر لمستوى الأداء والاهتمامات الإقليمية العلمية المشتركة في مجال الطب العسكري في كل الدول العربية الأعضاء في المجموعة تحت مظلة المجلس الدولي للطب العسكري.

    وترأس المجموعة حالياً الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية