• 1291651454314698900.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2612.97)
FTSE 100(5813.04)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7502)
USD to GBP(0.6326)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • "الكرة الذهبية" محصورة بين ثلاثي برشلونة
    الإثنين, 06 ديسيمبر 2010
    دار الحياة - القسم الرياضي

    كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية المتخصصة عن اللائحة النهائية للاعبين الذين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2010، وانحصر اللقب بين ثلاثي برشلونة الإسباني اندريس انييستا وتشافي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي.

    وسيعلن اسم الفائز خلال احتفال مقرر يوم الجمعة في "كونغريسهاوس" في زيوريخ، حيث سيعلن أيضاً عن التشكيلة المثالية وعن جائزة "بوشكاش" لأجمل هدف للعام الثاني توالياً، كما ستمنح جائزة فيفا الرئاسية، وجائزة اللعب النظيف، إضافة الى جائزة أفضل لاعبة، وأفضل مدرب لفرق الرجال وأفضل مدرب لفرق السيدات في العالم.

    وسيكون انييستا بحسب الترشيحات الأفضل حظاً لخلافة ميسي في الحصول على هذه الجائزة التي تغير اسمها وأصبح الكرة الذهبية "فيفا" بعد دمج جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها المجلة الفرنسية وجائزة أفضل لاعب في العالم التي كان يقدمها الاتحاد الدولي، وذلك بعد توقيع اتفاق بين الطرفين في 5 تموز (يوليو) الماضي في جوهانسبورغ.

    ولعب انييستا دوراً هاماً في حصول منتخب بلاده على لقب بطل العالم للمرة الأولى في تاريخه بتسجيله هدف الفوز على هولندا (1-صفر) في نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، كما ان تشافي كان من الركائز الأساسية في العرس الكروي الذي احتضنته القارة الأفريقية للمرة الأولى لكن يبدو أن حظوظه أقل من شريكه في خط وسط برشلونة و"لا فوريا روخا"، وذلك بحسب التقارير الصحافية وأبرزها لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية التي أعلنت الأحد أن اينيستا سيحرز الجائزة أمام تشافي وميسي.

    وكان ميسي نفسه رشح أخيراً زميليه انييستا وتشافي للفوز بهذه الجائزة، معتبرا أن حظوظهما أكبر منه لأنهما فازا بكأس العالم، في حين أن النجم الارجنتيني ودع العرس الكروي باكراً بخروج منتخب بلاده من ربع النهائي بعد خسارته أمام نظيره الألماني (صفر-4).

    وكان "الخاسر" الأكبر بعد تقليص عدد المرشحين من 23 إلى 3، الارجنتيني الآخر دييغو ميليتو صاحب الثنائية التي قادت إنتر ميلان الايطالي للفوز بلقب دوري أبطال اوروبا على حساب بايرن ميونيخ، إضافة الى زميله في "نيراتزوري" الهولندي ويسلي سنايدر الذي ساهم أيضاً في شكل أساس في حصول فريقه على ثلاثية تاريخية ووصول منتخب بلاده إلى نهائي مونديال جنوب أفريقيا.

    يذكر أن ميسي أحرز لقب جائزة الكرة الذهبية لعام 2009 بحصوله على 473 نقطة متقدماً على البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد ثم ريال مدريد) الذي نال 233 نقطة. وجاء تشافي ثالثاً (170 نقطة) وانييستا رابعاً (149) والكاميروني صامويل ايتو (إنتر ميلان حالياً وبرشلونة سابقاً) خامساً.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية