• 1291651454314698900.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2612.97)
FTSE 100(5813.04)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7502)
USD to GBP(0.6326)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • بطولة المملكة الدولية للفروسية تنطلق اليوم
    الثلاثاء, 07 ديسيمبر 2010
    الرياض – بندر الماضي

    تنطلق اليوم (الثلثاء) على ميدان مدرسة الفروسية الدولية في الرياض، منافسات البطولة الدولية الجولة الرابعة للدوري العربي المجموعة السابعة المؤهل لكأس العالم المقرر إقامتها في ألمانيا في نيسان (أبريل) المقبل، بمشاركة أكثر من 100 فارس و156 جواداً يمثلون 11 دولة هي: السعودية والإمارات وقطر واليمن ومصر وسورية والأردن والبحرين وفلسطين والجزائر والعراق.

    ويدير البطولة طاقم تحكيم دولي بقيادة الهولندي روخير فان أرسل، ومصمم المضمار العالمي روب دنيلسون، إضافة إلى حكام الدول العربية.

    وأكملت اللجنة المنظمة العليا للبطولة استعداداتها للبطولة، التي تأتي تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية، وبإشراف من المشرف العام على البطولة الأمين العام للاتحاد السعودي للفروسية سامي النحيط، الذي شدد على جاهزية الاتحاد السعودي لاستضافة البطولة وقال: «الاتحاد السعودي أكمل جاهزيته لاستقبال الفرسان العرب، بعد موافقة المقام السامي على تنظيم السعودية لهذه الجولة، وهي تأتي امتداداً لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والنائب الثاني لرياضة الفروسية والارتقاء بها إلى العالمية، إذ تم تجهيز فندق مخصص من اللجنة المنظمة لإسكان جميع الوفود المشاركة في البطولة».

    وأضاف: «الجهود بذلت لأجل الإعداد لهذه البطولة، إذ تم تجهيز ميدان مدرسة الفروسية على أحدث طراز لاستقبال هذا الاستحقاق الدولي، بعد أن تم الاتفاق بين الاتحاد السعودي للفروسية ومدرسة الفروسية العائدة للأمير تركي بن محمد بن سعود، وهي من أعرق مدارس الفروسية في المملكة».

    وبيّن النحيط أن العمل جار على تجهيز الميدان لاستقبال الجولة الرابعة من الدوري العربي وقال: «العمل في تجهيز المدرسة بدأ منذ أكثر من ستة أشهر، وبناء على توجيهات الأمير نواف بن فيصل، وبمتابعة نائب رئيس الاتحاد السعودي للفروسية الأمير عبدالله بن فهد، تم تجهيز مدرسة الفروسية على أحدث طراز عالمي لمواكبة التطور الكبير لرياضة الفروسية، التي حققت العديد من الإنجازات العالمية، وكان آخرها نيل المنتخب السعودي ذهبية الفرق في بطولة الأسياد. وتكوّن المنتخب من الأمير عبدالله بن متعب وخالد العيد ورمزي الدهامي وعبدالله شربتلي، إلى جانب تحقيق الفارس رمزي الدهامي ذهبي الفردي، وحصول الفارس عبدالله شربتلي على فضية بطولة العالم في ولاية كنتاكي.

    وفي ختام حديثه، قدم سامي النحيط شكره لمدير البطولة محمد الدوسري والقائمين على البطولة وقال: «يبذل القائمون على البطولة جهوداً جبارة، وأشكر مدير البطولة محمد الدوسري على ما يقوم به من جهد وكل فريق العمل».

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية