بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2645.36)
FTSE 100(5871.75)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7606)
USD to GBP(0.6458)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • خط ائتماني بـ70 مليون يورو من النمسا لسورية
    الجمعة, 17 ديسيمبر 2010
    دمشق - نورالدين الأعثر

    وقعت دمشق وفيينا اتفاقاً، تخصّص الحكومة النمسوية بموجبه خطاً ائتمانياً عبر بنك التنمية «اوسترياك كونترول» بقيمة 70 مليون يورو، بهدف تمويل مشاريع في مجال البلديات والمياه والصرف الصحي والنقل والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية، والطاقة ومكافحة الحرائق والفيضانات.

    وأكد وزير المال السوري محمد الحسين الذي وقع الاتفاق مع نظيره النمسوي رينهولد لوباتكا، أن الاتفاق «سيساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري». ولفت إلى «التفاهم على التعاون بين وزارتي المال في البلدين في التدريب وتبادل الخبرة في المجالات المالية والضريبية والجمركية والمصرفية». وأكد لوباتكا حرص بلاده على «تعزيز العلاقات مع سورية وتقديم كل الدعم والمساعدة لتطوير القطاع المالي فيها».

    وكان نائب رئيس الوزراء السوري عبدالله الدردري، بحث مع لوباتكا التعاون بين البلدين في المجالات المالية والمصرفية، والسبل الكفيلة بفتح آفاق وفرص جديدة في العمل المشترك، خصوصاً في قطاعات الصحة والتعليم والتنمية. ودعا الدردري رجال الأعمال والمستثمرين النمسويين، إلى «الاستثمار في سورية والاستفادة من غنى الخريطة الاستثمارية، والمزايا والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لهم».

    كما بحث حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة مع الوزير النمسوي في تفعيل التعاون في مجال الترخيص لمصارف نمسوية في السوق السورية. وأكد «الاستقرار الكبير الذي ينعم به القطاع المالي في سورية، انطلاقاً من استقرار سعر صرف الليرة على رغم التقلبات الكبيرة التي تشهدها العملات العالمية». ولفت إلى أن بلاده ألغت «أنظمة الرقابة على النقد وحرّرت الحساب الجاري من ميزان المدفوعات».

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية