بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2645.36)
FTSE 100(5871.75)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7606)
USD to GBP(0.6458)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • "جائزة الشيخ حمدان بن راشد الطبية" في دورتها السادسة
    الخميس, 16 ديسيمبر 2010
    دبي- "الحياة"

    في ختام "المنتدى العالمي لقيادات السكّري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، الذي استضافته الإمارات أخيراً، جرت إحتفالية كبرى في "قاعة راشد- مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض"، لتكريم الفائزين بالدورة السادسة لـ"جائزة الشيخ حمدان بن راشد الطبية"، قدّمها الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

    وشكّل "مرض السكّري" موضوع الجائزة لهذه الدورة. وحلّ في المرتبة الأولى البروفسورين بول زيميت (أستراليا) وياكو توميلتو (فنلندا). وذهبت جوائز التميّز إلى البروفسور جون أ.كانيس (بريطانيا) عن أمراض ترقق العظام، والدكتور جيفري م. فريدمان (أميركا) عن أمراض السمنة، والبروفسور ب. ريد لارسن (أميركا) عن أمراض الغدة الدرقية.

    كما كُرّمت هذه الجائزة، عن فئة المتطوعين في الخدمات الطبية الإنسانية، لـ"مبادرة زايد العطاء" (الإمارات) والدكتور براكاش وعقيلته الدكتورة مانداكيني آمتي (الهند) و"مؤسسة كيور الدولية" والدكتور أشوك غوبتا (الهند).

    وفاز بالجائزة عينها عن فئة أفضل كلية أو معهد أو مركز طبي في العالم العربي، كلية الطب- جامعة الإسكندرية (مصر) وقسم الطب النفسي والعلاج الإكلينيكي في "مركز سان جورج الطبي" (لبنان).

    ونال الجوائز الخاصة بتكريم الشخصيات الطبية المتميّزة في العالم العربي، الدكتور حسين الجزائري المدير الإقليمي لـ"منظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط"، والدكتور كامل العجلوني، وزير الصحة الأردني السابق والرئيس السابق جامعة الأردن للعلوم والتكنولوجيا.

    وفي فئة أفضل قسم طبي في القطاع الحكومي بالإمارات، فاز بالجائزة قسم النساء والتوليد في "مستشفى توام" بالعين. وتقاسم بحثان جائزة أفضل بحث نشر في "مجلة العلوم الطبية" أو في "مجلة الإمارات الطبية". حمل أولّهما عنوان "المتغيّرات الوراثية وتعبير البروتين ومضاعفات العلاج الإشعاعي في مرضى السرطان في السعودية". وأجراه فريق من الباحثين في مركز البحوث بمستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض.

    حمل البحث الثاني عنوان "مثبط عامل النخر الورمي الذي يؤخر هجرة الخلايا السرطانية للقولون وغزوها وتكاثرها ونموها". وقد أنجزه مجموعة من الباحثين فى قسم علوم الصيدلة والعلاج بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الإمارات، بالتعاون مع مجموعة من الباحثين من فرنسا.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية