بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2642.97)
FTSE 100(5871.75)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7582)
USD to GBP(0.6432)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • هجوم بقنبلة على موظفين في السفارة الاميركية في صنعاء ولا اصابات
    الجمعة, 17 ديسيمبر 2010
    صنعاء- أ ف ب

    هاجم مواطن سيارة تقل اميركيين موظفين في سفارة بلادهم في صنعاء اثناء مرورها الاربعاء في حي جنوب العاصمة، من دون ان يسفر الهجوم عن سقوط اصابات، كما اكد مصدر امني يمني.

    وقال المصدر طالبا عدم الكشف عن هويته ان "شخصا قام برمي قنبلة يدوية على السيارة التي كانت تقل عددا من الاميركيين اثناء توجههم الى مطعم ليالي الواقع في تقاطع شارع الخمسين مع شارع حدة المعروف بحي الدبلوماسيين في الضاحية الجنوبية لمدينة صنعاء".

    واضاف ان "الهجوم لم يسفر عن اي اصابات".

    واوضح ان "دوريات امنية كانت مرابطة في المكان تمكنت من القاء القبض على منفذ الهجوم وهو  يبلغ من العمر 18 عاما"، مشيرا الى ان الشاب  موجود حاليا "رهن التحقيق حيث ان اقامته في اليمن انتهت منذ شهرين".

    وفي واشنطن اكدت وزارة الخارجية الاميركية وقوع الهجوم، مشيرة الى انه استهدف سيارة تابعة للسفارة الاميركية في صنعاء تقل موظفين في السفارة.

    وكثيرا ما تكون السفارات والدبلوماسيون الغربيون في اليمن هدفا لهجمات. وفي مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي اصيب ثلاثة اشخاص ودبلوماسي عندما استهدفت سيارة تابعة للسفارة البريطانية بقاذفة قنابل بعد ان نجا السفير البريطاني قبل ذلك من الموت في انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في نهاية نيسان/ابريل.

    وفي ايلول/سبتمبر 2008 قتل 18 شخصا، لا يوجد بينهم اي مواطن اميركي، في هجوم بقنابل على السفارة الاميركية في صنعاء.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية