بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2539.31)
FTSE 100(5366.8)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7696)
USD to GBP(0.6467)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «إعلام من أجل الطفولة» ورشة عمل في الرياض
    السبت, 12 مارس 2011
    القاهرة - سحر الببلاوي

    تُعقد ورشة عمل بعنوان «إعلام من أجل الطفولة»، بالتعاون بين المجلس العربي للطفولة والتنمية في القاهرة، واللجنة الوطنية للطفولة التابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية، وشراكة ودعم من كل من برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» ومكتب التربية العربي لدول الخليج واليونيسيف وبرنامج الأمان الأسري من 14 إلى 16 الجاري في الرياض.

    وصرح أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية حسن البيلاوي أنه سيشارك في أعمال هذه الورشة أكثر من 40 إعلامياً يمثلون مختلف وسائل الإعلام السعودية والمؤسسات الأكاديمية المعنية، لإكساب الإعلاميين خلفية جيدة لمناصرة حقوق الطفل وتمكينهم من تضمينها في رسالتهم الإعلامية، إضافة إلى تكوين علاقة تواصل مستمرة مع المؤسسات ذات العلاقة لدعم قضايا الطفولة في السعودية.

    وأضاف أن الورشة تضم نخبة من الخبراء العرب من كل من السعودية وتونس ولبنان ومصر واليمن، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بحقوق الطفل منها: قضايا الطفولة في السعودية، ودور المؤسسات الدولية والإقليمية والوطنية لرعاية وحماية الطفل، ودور الإعلام في دعم ومناصرة قضايا الطفولة، وأخلاقيات العمل الإعلامي من منظور حقوق الطفل. ويتوقع أن تطلق في اختتام الورشة مجموعة الإعلاميين أصدقاء الطفولة.

    وتأتي هذه الورشة في إطار سلسلة الورش التدريبية التي ينظمها المجلس العربي للطفولة والتنمية على المستوى الوطني، وتعد الخامسة بعد سابقاتها التي أقيمت في كل من اليمن والأردن وقطر ولبنان خلال عام 2010، كما تشكل تواصلاً مع جهود المجلس العربي الرامية إلى نشر ثقافة حقوق الطفل وحمايته من العنف.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية