• 1307460906839519500.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2701.56)
FTSE 100(5796.95)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.6846)
USD to GBP(0.6109)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • إيران ترسل غواصات إلى البحر الأحمر
    الثلاثاء, 07 يونيو 2011

    طهران - رويترز - نقلت وكالة فارس شبه الرسمية للأنباء اليوم الثلاثاء عن مصدر لم يجر تعريفه قوله إن إيران أرسلت غواصات إلى البحر الأحمر في خطوة قد تغضب إسرائيل. وقالت فارس "وصلت الغواصات العسكرية الإيرانية إلى مياه البحر الأحمر بهدف جمع معلومات وتحديد القطع البحرية القتالية لمختلف دول العالم."

    ولم تحدد عدد أو نوع السفن المعنية ولكن قالت إنها تبحر مع سفن حربية تابعة للأسطول الرابع عشر. وكانت قناة (برس تي.في) التلفزيونية قالت في مايو /آيار إن الأسطول الرابع عشر الذي يضم السفينة الحربية بندر عباس والمدمرة شهيد نقدي أرسل إلى خليج عدن لمكافحة القرصنة.

    وقالت وكالة فارس "وصل الأسطول إلى منطقة خليج عدن في مايو والآن وصل إلى البحر الأحمر لمواصلة مهمته." ومرت سفينتان حربيتان إيرانيتان عبر قناة السويس في فبراير /شباط للمرة الأولى منذ الثورة الإسلامية عام 1979 في طريقهما إلى سورية. وقالت طهران إنهما في مهمة "سلام وصداقة" ولكن إسرائيل وصفت الأمر بأنه "استفزازي".

    وأعلنت إيران الشهر الماضي توسيع أسطولها من غواصات غدير محلية الصنع ليصل إلى 11 قائلة أنها ستستخدم للقيام بدوريات في الخليج وبحر عمان. ونشرت سفنا حربيا أبعد من ذلك حتى البحر الأحمر لمحاربة القراصنة الصوماليين ولكنها لم تقل من قبل إنها أرسلت غواصات إلى هذه المياه.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

إيران ترسل غواصات إلى البحر الأحمر

من الغلط القول بأن هذه التحركات تغضب إسرائيل ، لأن التحركات العسكرية الايرانية موجهة ضد دول الخليج خصوصا والدول العربية عموما ، وقد بانت سوءة إيران في الاحداث الأخيرة في سورية والبحرين ولبنان والتدخل السافر في الشؤون العربية ، ولعل الدعم المباشر بالمقاتلين والأسلحة لقتل المتظاهرين في سورية وقبلها تباكيها على الديمقراطية الضائعة في البحرين ومن قبله تسليح ودعم حزب الله اللبناني حتى أصبح قادرا على احتلال بيروت وقبلها وقبلها ماهذه إلا أدلة دامغة على أن عدو إيران الأول هم العرب وليسوا الاسرائيليين .

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية