• 1307460906839519500.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2701.56)
FTSE 100(5796.95)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.6846)
USD to GBP(0.6109)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • مسؤول اسرائيلي: كلينتون اطلقت رصاصة الرحمة على عرض باريس لعقد مؤتمر سلام
    الثلاثاء, 07 يونيو 2011

    القدس - ا ف ب - اعلن مسؤول اسرائيلي كبير الثلاثاء انه يتوقع ان يفشل المقترح الفرنسي بعقد مؤتمر سلام اسرائيلي فلسطيني بسبب التحفظات القوية التي ابدتها الولايات المتحدة الاميركية.

    وقال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه "ان مصير هذه المبادرة اغلقته تصريحات وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون".

    واضاف "في كل الاحوال فان فكرة مؤتمر كهذا لا يمكن ان تتحقق دون الموافقة الاميركية والدعم الكبير من اسرائيل اللذين تفتقر اليهما".

    واوضح المسؤول "ان اسرائيل التي كانت مترددة جدا في البداية حيال المبادرة الفرنسية لكنها لم تشأ اغلاق الباب، كانت ستبحث في مشاركتها في المؤتمر ان اعطتها واشنطن ضمانات".

    ومن جانبه رحب داني ايالون نائب وزير الخارجية الاسرائيلية بالموقف الاميركي. واشار ايالون في مقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي الى "تقارب الموقف الاسرائيلي مع تصريح كلينتون".

    وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون رحبت بتحفظ الاثنين بالفكرة الفرنسية لعقد مؤتمر حول السلام في الشرق الاوسط، مشيرة الى ضرورة القيام ب"عمل تحضيري" هام ومؤكدة ان الولايات المتحدة "ستنتظر لترى".

    وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحافي مع نظيرها الفرنسي الان جوبيه ان "فكرة عقد اجتماع او مؤتمر يجب ان تقترن بارادة لدى الاطراف لاستئناف المفاوضات".

    ومن ناحيتها عبرت اسرائيل التي لم تعارض المقترح الفرنسي ولكنها لم تدعمه، دوما عن تفضيلها اجراء مفاوضات مباشرة مع الفلسطينيين برعاية اميركية. واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو انه "يدرس" العرض الفرنسي دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

    اما الرئيس الفلسطيني محمود عباس فوافق من جانبه على المقترح الفرنسي بعقد مؤتمر "سياسي" في الاسابيع المقبلة.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية