بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2675.38)
FTSE 100(5808.89)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.6853)
USD to GBP(0.6097)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • غزة تعاني نقصاً خطيراً في الأدوية
    الاربعاء, 08 يونيو 2011
    غزة - «الحياة»

    حذر وزير الصحة في الحكومة المقالة التي تقودها حركة «حماس» في غزة الدكتور باسم نعيم أمس من ان الوضع الصحي في قطاع غزة يمر بـ «أزمة حادة وطارئة وخطيرة في الأدوية والمهمات الطبية غير مسبوقة».

    وقال نعيم خلال اجتماع طارئ عقده مع ممثلي المؤسسات الدولية والعربية المانحة ومؤسسات حقوق الإنسان إن «الرصيد الدوائي أخذ بالنفاد في شكل غير مسبوق خلال الأيام العشرة الماضية».

    وأضاف أن «178 صنفاً من الأدوية و190 صنفاً من المهمات الطبية وصل رصيدها الى صفر، أي ما يعادل أكثر من 50 في المئة من إجمالي المخزون في مستودعات وزارة الصحة».

    وأوضح أنه «تم تقليص الخدمات الجراحية في جميع المستشفيات إلى الحد الأدنى نتيجة هذا الوضع الكارثي الذي تعيشه المرافق الصحية في القطاع، ما يهدد بإيقافها في شكل كامل خلال أيام وتعريض حياة من هم على قوائم (انتظار) العمليات الطويلة للخطر المحقق».

    وطالب نعيم المؤسسات الدولية الصحية والإنسانية ومؤسسات المجتمع المدني بـ «تحمل مسؤولياتها إزاء مضاعفات هذه الأزمة الحادة، والمساعدة في تخطي هذه الأزمة المتفاقمة».

    يشار الى أن وزارة الصحة في الحكومة التي يرأسها سلام فياض في الضفة الغربية هي التي تزود بالأدوية والمهمات الطبية مستشفيات القطاع ومراكزه الصحية الخاضعة لسيطرة وزارة الصحة في حكومة غزة وتخضع لإدارتها وقرارات نعيم.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية