• 1313334088788343900.jpg
 
بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2507.98)
FTSE 100(5320.03)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.6992)
USD to GBP(0.614)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • جدة: تخريج 15 فتاة في تخصص «القانون والمحاماة» و«العمل القضائي»
    السبت, 25 يونيو 2011
    جدة - «الحياة»

    احتفلت كلية دار الحكمة للبنات في محافظة جدة أخيراً، بتخريج 15 فتاة سعودية في تخصص القانون والمحاماة والعمل القضائي كأول دفعة من نوعها في هذا المجال، خلال الحفلة التي نظمتها «الكلية» بمناسبة تخريج الدفعة التاسعة من طالبتها والبالغ عددهن 176 طالبة.

    وتضمنت الحفلة إعلان تخريج طالبتين حصلتا على الإجازة في حفظ القرآن الكريم و80 حافظة أخريات، إلى جانب الإنجاز الذي حققته الطالبة نورة طلال مؤسسة مشروع «أمة اقرأ» وصاحبة مشروع «رائد» عن الوعي المالي للطفل السعودي الذي عُرض بمنتدى جدة الاقتصادي والذي تعكف وزارة التربية والتعليم على درسه حالياً والنظر في إمكان تطبيقه في المدارس خلال الفترة المقبلة.

    وشملت الحفلة الاحتفاء بالخريجة ماريا مهدلي مؤسسة مشروع «فينك» والتي اختيرت لحضور مؤتمر الرئيس الأميركي أوباما للريادة الاجتماعية في أميركا، إضافة إلى تقديمها أوراق عمل في مؤتمرات دولية، في حين حققت الخريجة بسمة قطب الدين أعلى عدد ساعات خدمة.

    وقالت عميدة الكلية الدكتورة سهير حسن القرشي: «إن الحفلة تأتي لتتويج عطاء عام كامل من البذل والجهد لنحتفل بتخريج الدفعة التاسعة التي تضم 167 خريجة، منها أول دفعة من قسم القانون وعددهن 15 طالبة وأول دفعة من مسار طيف التوحد بقسم التربية الخاصة وعددهن ثماني خريجات، وبذلك يقارب عدد خريجات الكلية الألف خريجة حتى الآن».

    وأوضحت أن برنامج القانون يتميز بجودة منهجه وأنشطته التطبيقية مقارنةً بغيره من برامج القانون في المنطقة، حيث تستطيع خريجته العمل في المجال الشرعي والقانون الدولي، إضافة إلى تمكنها من اللغتين العربية والإنكليزية.

    وأشارت إلى أن نجاحات الكلية هي نتاج منظومة أكاديمية وإدارية متناغمة وبرامج تطوير طلابية مدروسة تصقل شخصية الخريجة وتجعل منها فرداً فعالاً في المجتمع، مثمنة في الوقت ذاته دعم الهيئة الأكاديمية والإدارية، ووزارة التعليم العالي لأعمالها.

    في حين تصدرت الحفلة، صاحبة السمو الشيخة هيا بنت راشد آل خليفة، والمعروفة بأنها أول محامية على المستوى الخليجي والعربي، إضافة إلى حضور المحامية عفت نواز رئيسة جمعية المحامين المسلمين في المملكة المتحدة، وأمهات الطالبات المتخرجات و500 من الشخصيات الأكاديمية وسيدات المجتمع.

    ونبهت إلى الدعم المتواصل الذي تلقاه الكلية من جانب صاحبة السمو الملكي الأميرة عبطا بنت عبدالعزيز آل سعود ومحمد حسين العمودي، والمهندس عبدالله أحمد بقشان، والمهندس بكر محمد بن لادن، ومجموعة بن لادن السعودية، وعبدالرحمن خالد سالم بن محفوظ، والمهندس ياسين عبدالله قاضي، وخالد الجفالي، وشخصيات أخرى.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية