بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2740.49)
FTSE 100(5886.56)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.6913)
USD to GBP(0.6246)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • سقوط عشرات الجرحى خلال اشتباكات في ميدان التحرير في القاهرة
    الاربعاء, 29 يونيو 2011

    القاهرة - رويترز - أصيب العشرات بينهم 26 من رجال الشرطة في اشتباكات وقعت الليلة الماضية في ميدان التحرير بالقاهرة رشق خلالها مئات المتظاهرين الشرطة بالحجارة رداً على إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم.

    ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير في مستشفى بالقاهرة قوله إن رجال الشرطة لحقت بهم إصابات تتراوح بين جروح وكدمات واختناقات نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع. وأضاف أن جندياً اصيب بحروق.

    وقال الناشط الحقوقي أحمد حلمي إنه رأى سيارة شرطة محترقة.

    وقال مدير الطوارئ والاستقبال بمستشفى المنيرة العام محمود سعيد إن مدنياً واحد عولج في المستشفى.

    وكان شهود قالوا إن مصابين مدنيين نقلوا من الميدان في سيارات خاصة لإبعادهم عن قبضة الشرطة فيما يبدو.

    وقال شاهد إن الشرطة أطلقت أعيرة نارية في الهواء وإن رجالاً يرتدون الزي المدني وقفوا في جانب الشرطة ورشقوا المتظاهرين بالحجارة.

    وقال حلمي إن نشطاء بدأوا في الساعات الأولى من الصباح اليوم ترتيبات للاعتصام في ميدان التحرير بينما تقدم مئات منهم إلى مبنى وزارة الداخلية لاقتحامه فيما يبدو.

    وأضاف أن المتظاهرين أغلقوا شارع قصر العيني المؤدي إلى الميدان. وكان عدد المتظاهرين قد زاد بعد ذيوع أنباء الاشتباكات إلى نحو ألفين.

    وقال الشهود إن قوات شرطة كبيرة العدد تجمعت قرب الميدان فيما يبدو أنه استعداد لاقتحامه وإجلاء المتظاهرين.

    وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المتظاهرين تجمعوا في البداية أمام مبنى وزارة الداخلية القريب احتجاجاً على منع من قالوا إنهم من أسر شهداء الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك من حضور حفل لتكريم عشرة من أسر الشهداء في مسرح بمكان قريب.

    وأضافت أن المتظاهرين قاموا أمام وزارة الداخلية "بأعمال شغب ورشق بالحجارة تجاه المحلات والسيارات مما تسبب فى إصابة بعض المواطنين من المارة وعدد من رجال الشرطة".

    وتابع البيان أن الشرطة ألقت القبض على سبعة ممن وصفتهم بمثيري الشغب أمام المسرح.

    لكن مصدراً أمنياً قال لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشرطة ألقت القبض على تسعة أشخاص أمام المسرح بعد قيامهم بتهشيم بوابته الزجاجية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

سقوط عشرات الجرحى خلال اشتباكات في ميدان التحرير في القاهرة

ماذا كنتم تنتظرون دولة تم اسقاطها أى أن الفوضي
ستعم البلاد و هذا ما خطط له الغرب و بعد ذلك يتم اظهار النعراقات الطائفية و تبدأ حرب أهلية ثم يدخل الغرب لإحتلالها و تقسيمها نفس الذي حصل في العرق و ما سيحصل و يحصل في ليبيا الأن الدول الغربية شبه مفلسه و تريد تغطية الإفلاس من ثروات الدول العربية و لا حول و لا قوة إلا بالله.

سقوط عشرات الجرحى خلال اشتباكات في ميدان التحرير في القاهرة

اخوانى المصريين الوضع جد خطير وينذر بكارثة اذا تمادينا فيما نحن فيه الان دعونا نواجه الحقيقة بلاتجميل فالخطورة الحقيقية تكمن فى أولا: هذا الفكر المنحرف من بعض السياسيين الجدد والذين ليس لهم علاقة بالسياسة وينشرون أفكار معطلة للبلادولايعلمون أن الأمن قبل كل شىء وبدونه لانستطيع فعل أى شىء وهن الذى أعطاهم الحق لينصبون أنفسهم أوصياء على هذا الشعب ثانيا: هذا الاعلام المنفلت والقنوات التى يعتليها اناس لاعلاقة لهم بالاعلام ولايراعون المصلحة العامة وانما يتحدث كل واحد منهم دون أن يعلم ماذا يقول ومانتائج مايقول ولا ينظر الا الى مصلحته الشخصية بلادنا فى خطر فاحذروا يامن تدعون السياسة واحذروا يا من تلقبون أنفسكم بالاعلاميين حتى لاتنالوا عقابكم من الشعب الذى فاض به الكيل

سقوط عشرات الجرحى خلال اشتباكات في ميدان التحرير في القاهرة

والله اللى يعمل شغب يستاهل اللى يحصله احنا خلاص زهقنا من اللى بيحصل ده

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية