بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2532.41)
FTSE 100(5235.2)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.6971)
USD to GBP(0.6091)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • إختبارات أمنية على أساليب التعامل مع الأزمات خلال الألعاب
    الثلاثاء, 05 يوليو 2011
    دار الحياة - القسم الرياضي

    تجري الشرطة البريطانية وخدمات الطوارئ والوكالات الأمنية اختبارات حول طرق التعامل مع الأزمات خلال دورة الألعاب الأولمبية العام المقبل.

    وأوردت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن وزارة الداخلية ستجري ما لا يقل عن 10 تدريبات لاختبار حالة التأهب في الأماكن التي ستقام فيها منافسات الأولمبياد، وفعالية العمل المشترك للوكالات المختلفة في مجموعة متنوعة من حالات الطوارئ. وستشمل التدريبات مجموعة واسعة من السيناريوهات المحتملة بما في ذلك التهديدات الارهابية.

    وتشارك 11 قوة من الشرطة البريطانية ووحدات عسكرية من الجيش في تأمين الحماية الأمنية للألعاب، وخصصت لها الحكومة موازنة تصل إلى 600 مليون جنيه استرليني.

    وأعلنت وزيرة الداخلية البريطاني تريزا ماي أن وزارتها "إعتمدت الخطط الكفيلة بجعل المملكة المتحدة والعالم أسره تتمتع بأولمبياد لندن".

    وكانت القوات الخاصة البريطانية أجرت تدريباً مشتركاً مع الشرطة على عملية وهمية لانقاذ رهائن اختطفهم إرهابيون مفترضون خلال الدورة. وشاركت في العملية التي استمرت يومين وحدة من القوات الخاصة وخمساً من قوى الشرطة بينها قيادة مكافحة الإرهاب في شرطة لندن. ونفذت العملية في جامعة لوبورو قرب مدينة ليستر، التي سيستخدمها المنتخب البريطاني المشارك في الأولمبياد كمركز للتدريب، وأنقذت خلالها 25 رهينة من ارهابيين وهميين.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية