بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2620.34)
FTSE 100(5505.42)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7439)
USD to GBP(0.6372)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • صيني ثمانيني يصاب.. بالإيدز
    الإثنين, 08 أغسطس 2011

    بيكين - يو بي أي - التقط صيني ثمانيني فيروس فقدان المتناعة المكتسبة (الإيدز) بسبب حياته الجنسية النشطة من دون وقاية على رغم تقدمه في السن.

    وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن الصيني البالغ من العمر 80 سنة، الذي لم تكشف هويته حفاظاً على خصوصيته، دخل إلى مستشفى بوسط الصين نتيجة إصابته المتكررة بالحمى، لتُكتشف لاحقاً إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية.

    يشار إلى أن هذه الحالة تدعم آراء الخبراء الذين يعتقدون أن فيروس "أفيدز" ينتشر بسرعة بين الرجال الصينيين كبار السن الذين تهملهم إلى حد كبير حملات مكافحة الإيدز بالصين.

    وذكر الأطباء في المستشفى الذي نقل إليه الرجل أنه أرمل وفي سن كبير وليس لديه سجلات لنقل الدم، بيد أن "حياته الجنسية نشطة".

    وقال كاو شي تشنغ الأخصائي في فيروسات نقص المناعة البشرية إن الإيدز بدأ يصيب الرجال الصينيين متوسطي وكبار السن الذين يعرفون القليل من المعلومات في شأن الوقاية من هذا المرض أو حتى لا يعرفون أي شيء عنه.

    وأظهر أحدث مسح قام به مركز الصين للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن من بين الحالات الجديدة المصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، ارتفعت نسبة الأشخاص البالغ عمرهم 50 سنة وأكثر من 7.8 في المئة إلى 14.9 في المئة، معظمهم من الذكور اكتشفوا انهم أصيبوا بالفيروس عن طريق الاتصالات الجنسية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية