بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2686.15)
FTSE 100(5527.16)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7251)
USD to GBP(0.6239)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • حفلة إفتتاح الأولمبياد ستختتم قبل منتصف الليل
    السبت, 08 أكتوبر 2011
    دار الحياة - القسم الرياضي

    كشفت اللجنة الأولمبية الدولية أن حفلة إفتتاح دورة لندن سينتهي بحلول منتصف الليل، وذلك تشجيع للرياضيين على عدم الغياب عن الإستعراض التقليدي لبعثات البلدان المشاركة.

    وفي إختتام زيارة تفتيش استغرقت ثلاثة أيام، أعلنت لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية، أنه سيكون في وسع الرياضيين ترك حفلة الإفتتاح المقررة في 27 تموز (يوليو) المقبل قبل نهايتها إستعداداً للمنافسات المختلفة في اليوم التالي.

    وأشار دينيس أوزوالد إلى تأكيد وفد التفتيش أن "الحفلة يجب الا ينتهي عقب منتصف الليل بحيث يمكن للرياضيين العودة للقرية الأولمبية سريعاً". وأضاف "في امكانهم أن يغادروا قبل نهاية فقرات الاستعراض اذا ما أرادوا ذلك".

    وعموماً، يختار المتنافسون الغياب عن حفلة الإفتتاح خصوصاً اذا ما شاركوا في منافسات الدورة الاولمبية مبكراً. وانتقد بعض طول مدة حفلة الافتتاح التقليدية في بكين (2008) الذي اقيم في ظل درجتي حرارة ورطوبة مرتفعتين.

    وسيقوم المخرج السينمائي داني بويل باخراج حفلة إفتتاح دورة لندن. ويتوقع أن تبدأ في التاسعة مساء بتوقيت العاصمة البريطانية. ومثلاً يحتمل أن يغيب عنها الفريق البريطاني لألعاب القوى لأنه سيكون منخرطاً في معسكر تدريبي.

    إلى ذلك، أكد اوزوالد الذي سيقوم فريقه بزيارة أخرى إلى العاصمة البريطانية العام المقبل، إن استعدادات لندن للدورة تمضي قدماً.

    وزاد "أعجبنا بالمستوى العام للتخطيط وبالنتائج الخاصة بالمجموعة الأولى من الأحداث التجريبية التي أجريت خلال الصيف".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية