بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2639.98)
FTSE 100(5484.1)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7289)
USD to GBP(0.6289)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • «الحياة» تفوز بأفضل موضوع إنساني في «الحج»
    الإثنين, 31 أكتوبر 2011
    جدة - «الحياة»

    أعلن وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي عن فوز موضوع «الكانوري... مجموعة أفريقية فرقتها الحدود وجمعتها المشاعر»، الذي نشرته «الحياة» للزميل عائض عمران بجائزة أفضل موضوع إنساني عن موسم الحج عام 1431هـ.

    وأكد وزير الحج أن وزارته مستمرة في مسابقتها السنوية الخاصة بـ«جائزة أفضل عمل صحافي في الحج»، إيماناً منها بأهمية الدور الإعلامي، وانعكاساته الإيجابية على أعمال الحج.

    مشيراً إلى أن الوزارة ستكرّم خلال حفلتها السنوية، التي ستقام في الرابع عشر من شهر ذي الحجة في جدة، الفائزين بجوائز أفضل عمل صحافي في الحج لعام 1431هـ، الذين تم اختيارهم بناءً على ترشيحات أعضاء لجنة تحكيم الجائزة المكوّنة من نخبة من الإعلاميين.

    وفازت وكالة الأنباء السعودية (واس) بجائزة تقديرية لتميزها في تغطية أعمال موسم حج عام 1431هـ. وفازت صحيفة «المدينة» بجائزة أفضل تغطية صحافية، بينما تقاسمت جائزة أفضل عمل صحافي فردي في الحج كل من الصحافية مريم الجابر من صحيفة «الرياض» عن موضوعها «فتاوى التيسير في الحج... تبقى مشكلة الطواف»، والصحافي محمد المصباحي من صحيفة «عكاظ» عن موضوعه «الحج بنية الموت تجارة وهمية مع الله».

    كما فاز بجائزة أفضل موضوع إنساني في الحج مقاسمة مع صحيفة «الحياة» الصحافي هاني قفاص من صحيفة «الوطن» عن موضوعه «حاج صومالي يستعيد النطق والسمع بعد 20 عاماً في مكة المكرمة».

    وفاز بجائزة أفضل مقال صحافي في الحج كل من الكاتبة الصحافية فاتن إبراهيم محمد حسين عن مقالها «نجاح الشراكة الاجتماعية في حملة الحج عبادة وسلوك حضاري» المنشور في صحيفة «الندوة» والكاتب الصحافي نواف مشعل السبهان عن مقاله «الأمة المعطلة» المنشور في صحيفة «الاقتصادية»، وبجائزة أفضل صورة صحافية في الحج كل من المصور الصحافي فهد العداين من صحيفة «عكاظ» عن صورته «حاج يدلك قدم والدته في مكة المكرمة بعد أن أعياها التعب في السير» والمصورين الصحافيين عبدالله مسعود ومشعل القدير من صحيفة «الجزيرة» عن مجموعة صورهم «حج بالتحايل».

    كما فاز بجائزة أفضـل كاريكــاتيـر في الحج كل من الرسام الكاريكاتيري محمود الهمزاني من صحيفة «اليوم» والرسام الكاريكاتيري محمد عدنان الريس من صحيفة «الشرق الأوسط».

    وأكد وزير الحج أن هذه الجائزة في رمزيتها تعبر عن امتنان الوزارة لكل الجهود الإعلامية المبذولة لتغطية هذه المناسبة العظيمة، التي تسخر لها حكومة خادم الحرمين الشريفين كل الجهود والإمكانات، ليؤدي ضيوف الرحمن فريضتهم بيسر وسهولة.

    وكانت «الحياة» حصلت العام الماضي على جائزة أفضل تغطية صحافية لموسم الحج الماضي، إضافة لجائزة أفضل موضوع إنساني في الحج كتبه الزميل أحمد الهلالي.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

«الحياة» تفوز بأفضل موضوع إنساني في «الحج»

ابارك للحياة ولزميل عايض عمران
هذا الفوز ولاشك أن الفوز اصبح سمة وصفة ملازمة لصحيفة الحياة ففي كل عام بفضل الله تحصد الحياة جائزة التميز

واشكرك كذلك الاستاذ جميل الذيابي وكذلك فيصل الخماش مدير مكتب جده وكافة المسئولين في الصحيفة على التشجيع الدائم للمحررين والعمل بروح الفريق الواحد الذي كان نتاجه التميز الملحوظ للحياة على كافة الأصعدة

اخوكم
عبدالله عايض
الحياة-الطائف
[email protected]

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية