بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2697.97)
FTSE 100(5545.64)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7242)
USD to GBP(0.6243)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • تمرين للجبهة الداخلية في اسرائيل يحاكي وقوع هجمات بالصواريخ
    الخميس, 03 نوفمبر 2011

    القدس - ا ف ب - اعلن الجيش الاسرائيلي ان تدريبا واسعا للجبهة الداخلية يحاكي وقوع هجوم بالصواريخ التقليدية وغير التقليدية يجري صباح الخميس في منطقة تل ابيب.

    وتحدث بيان صادر عن الجيش عن مشاركة "وحدات الانقاذ من الدفاع المدني بالاضافة الى الشرطة والاطفاء ونجمة داود الحمراء في هذا التمرين".

    واوضح الكولونيل ادم زوسمان وهو مسؤول في الدفاع المدني لاذاعة الجيش ان صفارات الانذار ستنطلق لمدة دقيقة ونصف وسيتم تدريب فرق الانقاذ"لاجلاء مئات الجرحى عند وقوع هجوم بالصواريخ التقليدية وغير التقليدية"باتجاه المستشفيات.

    واضاف الكولونيل"سنقوم باختبار السيناريوهات المحتملة بما في ذلك الهجمات التي قد تسبب هجمات كبيرة".

    وياتي التدريب الذي سيستغرق عاما بحسب الكولونيل بينما تزداد فيه تكهنات وسائل الاعلام الاسرائيلية عن احتمال قيام اسرائيل بضرب المنشات النووية الايرانية.

    وردا على هذه المعلومات، قال الجنرال حسن فيروزابادي رئيس هيئة الاركان الايرانية المشتركة الاربعاء ان ايران في حالة تاهب و"ستعاقب" اسرائيل على اي هجوم يمكن ان تشنه عليها، وسط توقعات الاعلام الاسرائيلي بخطط لشن مثل هذا الهجوم.

    ونقلت وكالة فارس للانباء عن فيروزابادي قوله "نعتبر اي تهديد -- حتى لو كان احتماله ضعيفا او بعيدا -- تهديدا اكيدا. نحن في حالة تاهب قصوى".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية