بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2625.15)
FTSE 100(5444.82)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7338)
USD to GBP(0.6277)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • ميقاتي لمسؤول أميركي: لبنان لا يمكن أن يعرّض قطاعه المصرفي للخطر
    الخميس, 10 نوفمبر 2011

    بيروت, يو بي أي، أبلغ رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي،، مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الأرهاب دانيال غلايزر، أنه لا يمكن تعريض القطاع المصرفي اللبناني للخطر.

    وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة اللبنانية، إن ميقاتي أبلع غلايزر الذي التقاه في بيروت، أن "القطاع المصرفي اللبناني أساسي للإقتصاد ولا يمكن لأي لبناني، سواء في القطاع العام أو في القطاع المصرفي، أن يقبل بأن يعرّضه لأي مخاطر".

    وأضاف إن "مصرف لبنان يتخذ الإجراءات المناسبة لحماية القطاع" المصرفي.

    وأشار البيان الى أن ميقاتي طلب من غلايزر خلال اللقاء "التنسيق مع مصرف لبنان (المركزي) في أي أمر يتعلق بهذا القطاع ".

    وكان مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون تمويل الإرهاب دانيال غلايزر، حثّ في وقت سابق اليوم، السلطات اللبنانية على اتخاذ الخطوات الضرورية لحماية قطاعها المالي من محاولات سورية محتملة لتجنب العقوبات الدولية المفروضة عليها.

    وقال بيان للسفارة الأميركية في بيروت، إن غلايزر زار لبنان واجتمع بكل من رئيس الوزراء نجيب ميقاتي وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعدد من ممثلي القطاع المصرفي اللبناني.

    وأضاف البيان أن غلايزر شدّد خلال لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين على "حاجة لبنان إلى اتخاذ الخطوات الضرورية لضمان قطاع مالي شفَّاف ومنظم جيداً من أجل إزدهار لبنان المتواصل، كما شدد على حاجة السلطات اللبنانية لحماية القطاع المالي اللبناني من محاولات سورية محتملة لتجنب العقوبات المالية المفروضة من الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة".

    وقال إن غلايرز "أكد مجدداً على وجهة النظر الأميركية أنه من الأهمية بمكان أن لا يقوِّض عدم الإستقرار الحالي في سوريا القطاع المالي في لبنان".

    ودعا غلايزر، بحسب البيان، لبنان الى "تلبية جميع إلتزاماته الدولية، بما في ذلك التعاون مع المحكمة الخاصة بلبنان والمساهمة في تمويلها"، مجدداً "إلتزام الولايات المتحدة بلبنان مستقر وسيد ومستقل".

    يشار الى أنها الزيارة الأولى لغلايزر الى لبنان كمساعد وزير الخزانة الأميركية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية