بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2678.75)
FTSE 100(5545.38)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7272)
USD to GBP(0.6225)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • نصرالله: التهويل بالحرب على ايران هدفه تحويل الانتباه عن "هزيمة" العراق
    الجمعة, 11 نوفمبر 2011

    بيروت - ا ف ب - رأى الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة ان "تهويل" الولايات المتحدة بحرب على ايران يهدف الى تحويل الانتباه عن "هزيمتها وفشلها" في العراق، مؤكدا ان ايران "قوية ومقتدرة وسترد الصاع صاعين" ان حصل اعتداء عليها.

    وقال نصرالله في خطاب القاه عبر شاشة عملاقة في "يوم الشهيد" الذي يحييه حزبه سنويا تكريما للذين سقطوا في المواجهة مع اسرائيل، ان الولايات المتحدة التي تستعد للانسحاب في نهاية السنة من العراق "تريد ان تثير دخانا وضبابا وغبارا (...)، تريد ان تنسحب تحت النار الاعلامية والسياسية".

    ورأى ان هذا هو سبب "التهويل بحرب في المنطقة واعتداء على ايران واعتداء على سوريا".

    وقال ان "ايران لا يمكن ان تخاف لا من التهويل ولا من الاساطيل". واضاف "ايران قوية، ايران صلبة، ايران مقتدرة وموحدة ولديها قائد لا مثيل له في هذا العالم، ايران سترد الصاع صاعين"، متسائلا "من يجرؤ ان يشن حربا على ايران؟" وحذر من ان "الحرب على ايران وسوريا لن تبقى في ايران وسوريا بل ستتدحرج الى مستوى المنطقة باكملها".

    وقال نصرالله ان سوريا وايران هما "الدولتان اللتان وقفتا في وجه الاحتلال الاميركي للعراق ودعمتا المقاومة في العراق ولم تستسلما لشروط اميركا"، مضيفا "في لحظة الهزيمة والاسى والفشل الاميركي، تريد اميركا ان تقول لهما ستبقيان تحت الضغط وتحت السيف".

    واعتبر نصرالله ان الولايات المتحدة والدول الغربية تمر في مرحلة صعبة بسبب الازمة المالية وبسبب سقوط انظمة عربية "في ليبيا وتونس وخصوصا في مصر" كانت حليفة لها، لذلك، فان "اميركا تريد اخضاع سوريا وايران (...) للتعويض عن خسارتها".

    ويأتي كلام نصرالله وسط تصاعد الانتقادات خلال الايام الاخيرة لايران على خلفية رفضها وقف برنامجها النووي.

    وعبرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الثلاثاء عن "مخاوف جدية" من وجود "بعد عسكري" سري للبرنامج النووي الايراني، فردت الدول الغربية بالمطالبة بتشديد العقوبات على طهران.

    وحذر الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز الاحد من ان "احتمال شن هجوم عسكري على ايران بات اكثر احتمالا من الخيار الدبلوماسي".

    واكد المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي الخميس ان طهران "سترد بكل قوتها" على اي عدوان او تهديد عسكري.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية