بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2587.99)
FTSE 100(5366.74)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7398)
USD to GBP(0.6299)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • بطاركة الشرق الكاثوليك يدعون المسيحيين الى التمسك بأرضهم
    الخميس, 17 نوفمبر 2011

    بيروت - يو بي أي - دعا بطاركة الشرق الكاثوليك في نهاية مؤتمرهم الـ 20 الذي أنهى أعماله اليوم الخميس في مقر البطريركية المارونية في لبنان، دعوا المسيحيين الى التمسك بأرضهم وأوطانهم التاريخية.

    وحض البطاركة، عبر توصيات اتخذوها، المسيحيين على "التمسك بأرضهم ومقدساتهم في أوطانهم التاريخية، والثقة بالمستقبل، والتأكيد على رسالتهم في بلادهم".

    وذكّر البطاركة المسيحيين في المنطقة "بواجبهم في بناء أوطانهم، وحقهم في المواطنة الكاملة والإسهام في القرارات الوطنية، متضامنين مع سائر المكونات الإجتماعية والدينية، عبر مؤسسات الدولة".

    وأكدوا على "مبدأ الحوار الوطني، واحترام حقوق الإنسان، والمصالحة الوطنية، وضرورة الإصلاحات الاجتماعية والسياسية، كسبيل لإحقاق السلم المدني والعدالة، ونبذ العنف كوسيلة للتغيير".

    وطالبوا بـ"التعاون ودعم التواصل مع القوى المعتدلة في مجتمعنا لتوسيع قاعدة المشاركة الوطنية، والإنطلاق من أن الدين سبيل إلى الله الواحد وإلى السلام الحقيقي، وبناء الجسور بين المواطنين كشركاء في الأرض وأخوة في المصير".

    ودعا البطاركة الى "حل النزاع الإسرائيلي - الفلسطيني على أساس سلام عادل وشامل وفقا لقرارات الشرعية الدولية، ولا سيما ما يختص بحق عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم وبحقهم في إنشاء دولة خاصة بهم، إلى جانب دولة إسرائيل، ضمن حدود آمنة ومعترف بها دوليا".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية