بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2572.5)
FTSE 100(5293.98)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7435)
USD to GBP(0.637)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • مشادات بين مؤيدين ومعارضين سوريين بمطار القاهرة
    الأحد, 20 نوفمبر 2011

    القاهرة - يو بي أي - شهد مطار القاهرة، ليل السبت – الأحد، ملاسنات ومشادات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس السوري بشار الأسد كادت أن تتحول إلى اشتباك.

    وأفيد بأن المتواجدين بصالة الوصول رقم 1 فوجئوا بقيام مجموعة مكونة من 50 مسافرا تقريباً فور وصولهم على متن طائرة الخطوط الجوية السورية القادمة من دمشق برفع صور للرئيس بشار الأسد مردِّدين الهتافات المؤيدة له.

    وأضاف الموقع إن المجموعة ردَّدت كذلك هتافات "ضد كافة الدول التي تساند المعارضين السوريين ما أدى إلى استياء بعض المستقبلين ومنهم سوريون كانوا متواجدين أمام صالة الوصول، فقام كل فريق بترديد هتافات ضد الفريق الآخر وكادت الأمور تصل إلى اشتباكات بالأيدي بين الطرفين إلا أن سلطات الأمن بالمطار احتوت الموقف وقامت بالفصل بين الفريقين".

    وقال المعارض السوري مؤمن كويفاتية إن المجموعة التي جاءت من دمشق إلى القاهرة تهدف إلى تنظيم وقفة تضامنية مع الرئيس السوري أمام مبنى جامعة الدول العربية اليوم الأحد بمشاركة إثنين من الفنانين المصريين.

    ويُذكر أن عدداً من المعارضين السوريين بدأوا اعتصاماً مفتوحاً أمام مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة منذ أوائل شهر أكتوبر'تشرين الأول الفائت للمطالبة بتجميد عضوية سوريا بالجامعة، وقد أصدر مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية مؤخراً قراراً بتعليق عضوية سوريا بجميع الهيئات والمؤسسات التابعة للجامعة حتى تستجيب الحكومة السورية لمبادرة الجامعة الرامية إلى وقف العنف بالمدن السورية.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية