بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2618.64)
FTSE 100(5512.7)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7648)
USD to GBP(0.6387)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • نواف بن فيصل: لا عناصر نسائية سعودية في «أولمبياد لندن»
    الاربعاء, 23 نوفمبر 2011
    الرياض - علي الزهراني

    أكد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل في مؤتمر صحافي عقده أمس في الرياض عدم وجود توجه لدى السعودية للمشاركة بعناصر «نسائية» في أولمبياد لندن 2012 المقبلة، واصفاً ما يتردد حالياً بمنع السعودية من المشاركة في «الأولمبياد» في حال عدم وجود نساء في البعثة الرياضية بأنه «أمر يتكرر منذ 20 عاماً».

    وجاء تعليق الأمير نواف بن فيصل رداً على تصريحات نائبة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أنيتا دفراننتز التي أكدت فيها ضرورة مشاركة نساء في بعثات السعودية وقطر وبروناي المشاركة في «أولمبياد لندن 2012». وقال: «إنه أمر يتكرر منذ 20 عاماً، والسعودية ستشارك بمنتخباتها الرجالية ولا يوجد توجه للمشاركة بمنتخب نسائي لعدم وجود نشاط رياضي نسائي محلياً».

    وأضاف: «في حال المشاركة فستكون وفقاً لقناعة بهذه المشاركة من الجوانب الإسلامية والنظامية التى تحضنا عليها التعاليم الإسلامية والأنظمة والقوانين السعودية، وهناك كثير من بنات الوطن المبتعثات للدراسة خارجياً يمارسن بعض الرياضات المتنوعة، واتصلن بنا وببعض الاتحادات الدولية مبديات رغبتهن في المشاركة، وبما أنه لا يوجد نشاط رياضي سنوي ورسمي محلياً فإنه لا يوجد منتخب نسائي، وفي حال تلقت أي طالبة رياضية دعوة للمشاركة في أي دورة، فسيتم مناقشة ذلك، خصوصاً في جانب الزي اللائق، ووجود «المَحْرم»، وأن تكون اللعبة المراد المشاركة فيها مناسِبة من النواحي كافة للمرأة، ولن نعوق مشاركة أي طالبة تلقت دعوة رسمية وفق الطرق اللائقة والمناسبة لها كمسلمة وكسعودية».

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    نواف بن فيصل: انتقدونا حتى في لبس «البشت»

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

نواف بن فيصل: لا عناصر نسائية سعودية في «أولمبياد لندن»

ولن يرضى الغرب حتى يرى تبرج المراة السعودية المسلمة مثلما تبرجت نساء الغرب (( حقدا" )) من عند انفسهم على نسائنا ,,,
رضى الله ولارضى الغرب ..حتى لو كان الثمن حرماننا من الأولمبياد لأن ديننا أهم ,,,,, فلنترك لهم الأولمبياد ونحترم انفسنا ونحفظ نسائنا الغاليات ,,,,

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية