بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2521.28)
FTSE 100(5199.93)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7435)
USD to GBP(0.6403)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • المعارضة اليمنية لا تتوقع خروج المحتجين من الشارع بعد توقيع اتفاق نقل السلطة
    الاربعاء, 23 نوفمبر 2011

    صنعاء - ا ف ب - توقع المتحدث باسم المعارضة البرلمانية اليمنية محمد قحطان الا يخرج المحتجون من الشارع مع توقيع الرئيس علي عبد الله صالح على اتفاق نقل السلطة المنتظر اليوم الاربعاء في الرياض.

    كما استبعد قحطان اي تراجع في اللحظة الاخيرة من قبل الرئيس علي عبدالله صالح الذي وصل الى الرياض صباح الاربعاء لحضور مراسم التوقيع على المبادرة الخليجية لانتقال السلطة وعلى اليتها التنفيذية.

    وقال قحطان لوكالة فرانس برس "يبدو ان الرئيس صالح وجد نفسه امام التوقيع، وهو سيوقع ولا اعتقد انه ستكون هناك اي مفاجآت".

    وعما اذا كان المحتجون سيغادرون ساحات الاعتصام التي يتواجدون فيها منذ اشهر بعد توقيع اتفاق السلطة، قال قحطان "لا، فالشارع لا يقبل اصلا المبادرة الخليجية".

    واضاف قحطان الذي كان متواجدا في شارع الستين في صنعاء حيث يتظاهر المحتجون، "الناس لن يذهبوا الى بيوتهم قبل انتهاء الفترة الشرفية"، في اشارة الى فترة التسعين يوما التي يفترض ان يبقى فيها صالح رئيسا شرفيا لليمن، وتنتهي بانتخابات رئاسية توافقية مبكرة.

    كما قال قحطان انه "سيكون هناك بالطبع خلاف مع الشباب حول مسألة الحصانة القانونية التي سيحصل عليها الرئيس بموجب المبادرة الخليجية، فهم يطالبون بمحاكمته".

    الا انه الى اشار الى ان الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية "تنص على ان تقوم حكومة الوحدة الوطنية بالتحاور مع الشباب الذين لهم مطالب تتعلق بنظام ديموقراطي وانتخابات نزيهة واعتقد ان الامور ستكون افضل اذا لمس الشباب ان هذه المطالب تتحقق".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية