بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2522.67)
FTSE 100(5337)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7495)
USD to GBP(0.6401)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • الشيخ خليفة يعفو عن 5 ناشطين بعد يوم من صدور أحكام بسجنهم
    الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011
    ابو ظبي - «الحياة»

    بعد يوم من صدور أحكام بالسجن على خمسة ناشطين في الإمارات دينوا «بإهانة رئيس الدولة ونائبه وولي عهد ابو ظبي»، اصدر رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أمس، عفواً عنهم وفق ما أعلنه محاميهم.

    وكانت المحكمة الاتحادية العليا اصدرت الأحد، وبعد محاكمة علنية، أحكاماً بالسجن لمدة عامين وثلاثة اعوام على كل من أحمد منصور علي عبدالله العبد الشحي (إماراتي، مهندس وناشط حقوقي) وناصر أحمد خلفان بن غيث (إماراتي، أستاذ جامعي) وفهد سالم محمد سالم دلك (اماراتي) وحسن علي آل خميس (إماراتي) وأحمد عبد الخالق أحمد (لا يحمل أوراقاً ثبوتية)، بعد ادانتهم بتهمة «إهانة رئيس الدولة ونائبه وولي عهد ابو ظبي والتحريض على عدم الانصياع للقوانين والامتناع عن المشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي والتحريض على تنظيم تظاهرات وزعزعة السلم والامن بالدولة».

    وقال المحامي محمد الركن: «ابلغنا احد المسؤولين بقرار العفو»، وأضاف ان «الامر صدر لإدارة سجن الوثبة، والافراج عنهم في طريقه للتنفيذ».

    وكانت السلطات اعتقلت الخمسة في نيسان (إبريل) وبدأت محاكماتهم في 14 حزيران (يونيو) بموجب المادة 176 من قانون العقوبات، الذي يجرِّم الإهانة العلنية لكبار المسؤولين.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية