بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2620.34)
FTSE 100(5505.42)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7442)
USD to GBP(0.6372)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • المعلم وصالحي إلى جدة لحضور اجتماعات منظمة التعاون
    الاربعاء, 30 نوفمبر 2011
    الرياض - ميسر الشمري وعبدالله الزبيدي

    أكد مسؤول رفيع في منظمة التعاون الإسلامي لـ «الحياة» أن المنظمة تلقت خطابين من سورية وإيران يفيدان بحضور وزير الخارجية السوري وليد المعلم والإيراني علي أكبر صالحي اجتماعات اللجنة التنفيذية للمنظمة في جدة اليوم.

    وقال المسؤول إن الوفد الإيراني يضم 12 مسؤولاً برئاسة صالحي ويضم الوفد السوري 6 أشخاص بينهم نائب وزير الخارجية فيصل مقداد. وأشار إلى أن المنظمة تسلمت الخطابين وتضمنا أسماء الوفدين لكن «لا يمكننا تأكيد حضور الوزيرين».

    وأضاف المسؤول «لا علاقة للمنظمة في مسألة سماح السلطات السعودية للمعلم بدخول أراضيها» بعدما قررت الجامعة العربية قبل يومين فرض ضوابط على سفر المسؤولين السوريين وزياراتهم إلى الدول العربية، كما لم يتم بعد تحديد أسماء الممنوعين.

    وعلمت «الحياة» أن روسيا الاتحادية طلبت من المنظمة حضور الاجتماع بصفة مراقب، ما أثار جدلاً قانونياً في المنظمة، وجعلها تؤكد «أن الاجتماع مقرر لوزراء خارجية الدول الأعضاء». ويعقد اجتماع المنظمة اليوم برئاسة دولة أوزباكستان.

    وينظر اجتماع اللجنة التنفيذية، في المسألة السورية وفي إمكانات تبني أعضاء المنظمة العقوبات العربية على النظام السوري.

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

تعليقات

المعلم وصالحي إلى جدة لحضور اجتماعات منظمة التعاون

سيكون من الصعب التصديق بقبول المنظمة بحضور ممثلاً لروسيا لأمرين الأول أنها ليست من الدول الأعضاء وأنه لايفهم دخولها إلا كضيف بكرت دعوى إيراني ,ثانياًالموقف العدائي الفاضح تجاه القضية السورية والإصطفاف الأعمى إلى جانب النظام السوري

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية