بيروت
°22 م
°21 م
مشمس
لندن
°21 م
°11 م
زخات مطر
الرياض
°40 م
°26 م
مشمس
 
Dow Jones Industr(10340.7)
NASDAQ Composite(2626.2)
FTSE 100(5584.15)
^CASE30(0)
USD to EUR(0.7389)
USD to GBP(0.6365)
أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط
  • باراك: الهجوم العسكري ضد إيران هو الخيار الأخير
    الخميس, 01 ديسيمبر 2011

    تل أبيب - يو بي أي - قال وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك اليوم إن إسرائيل لا تنوي شن هجوم عسكري ضد إيران وأن إسرائيل منصتة للولايات المتحدة.

    وقال باراك للإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم إن "إسرائيل لا تبحث عن حرب مع إيران ولا نية لديها بالعمل (عسكرياً) الآن، لكن إسرائيل قوية جداً وبعيدة عن أن تكون مشلولة من تخوفات أو تخويفات وعليها العمل ببرودة أعصاب وهدوء".

    وأردف أن "إمكانية القيام بعملية غير ديبلوماسية هي الإمكانية الأخيرة، لكن إذا تم زج إسرائيل في الزاوية واضطرت للعمل فإنه لن يسقط 500 قتيل في الجبهة الداخلية (الإسرائيلية) إذا دخل جميع السكان إلى البيوت".

    وأضاف باراك أن "أية خطوة تمنع الحاجة إلى تنفيذ عملية عسكرية هي خطوة إيجابية، ورد فعل بريطانيا ودول أوروبية أخرى في الأيام الأخيرة على الأحداث في إيران (أي مهاجمة السفارة البريطانية في طهران) كان صحيحاً".

    وتابع باراك أنه "سأكون سعيداً إذا جعلت العقوبات والديبلوماسية القيادة في طهران إلى اتخاذ قرار بالتخلي عن البرنامج النووي العسكري" لكن باراك قدر أنه لن يتم التوصل إلى نتيجة كهذه.

    وعقب باراك على تصريحات رئيس الأركان المشتركة للجيش الأميركي الأدميرال مارتن دمبسي بأنه مقتنع بأن إسرائيل لن تبلغ واشنطن قبل هجوم ضد إيران، بالقول إن "إسرائيل منصتة للولايات المتحدة وتقدرها كثيراً".

    لكن باراك أضاف أن "إسرائيل هي دولة سيادية والمسؤولة عن أمنها ومستقبلها ووجودها هي حكومة إسرائيل وقوات الأمن وليست جهات أخرى".

أرسل إلى صديق تعليق
تصغير الخط تكبير الخط

اضف تعليق

بريدك الإلكتروني لن يظهر علناً احتراماً للخصوصية